القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية كحل عرب الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم زينب ماجد

 رواية كحل عرب الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم زينب ماجد

رواية كحل عرب الجزء الثامن والعشرون 

رواية كحل عرب الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم زينب ماجد


رواية كحل عرب البارت الثامن والعشرين 




الحلقة_28

(مرض سرحان )


ضيعتني ....!

ومدري ليش الليل مو ليلي ..

ولا دنياي دنيه ..

ولا على جفوفي انلظم خيط الثلج ..

والعين ..

عميه ...

وكلت لا ينهظم راعي الروح ...

لو بينت وسط الروح ثنيه ...


وضيعتني

ومن ردت كربك ... لكيت الخيط سايب

ليش ..؟؟؟

يا تالي الحبايب ....

ليش ؟؟؟؟

ماكتلي اعله غفله .....

وضيعتني

(عريان السيد خلف )


سرحان : و علي ما دريت الا الساعة ... هدوة بس بهداي افهمنج ... هدووووة


- ميل عني ، حركة افادي و دمعتي عساها بحظك و ابختك و ما تتعداك .


- وباتعس عسني اهلى هالدموع ، و علي ما احملنهن .. هدووووة موش العرس خلافج روحي مالي نفسي بيها ...


-بعد ما ضيعيتني جاي تكلي هالكلام ، شلون اطاك كلبك و صديت عني شلوووون .


- ولج وعلي ما الي علم بالصار كله


- لا تجذب علي ، ميل عني ...


تبجي و انا حيلي اتوهدن اعلى حالها. اريدن اكضنها فكدت جدامي و تبجي و الباب تندك من البيت ..


تسودن راسي وانا اشوفن دموعها .. كلشي احملها الا ادموعها .. و هي تلوم : راح تتمدد احذاها .. راح تحط ايدها اعليك و تصير حرمتك .. انا شنهو ومنهو يسرحان ، انا الغريبة و ذيج مرتك ... انا راح اموتن .


- بيش احلفلج و تدكين انا ما ودي هالزواج .


اندكت الباب اعلينا .. و انا كتله : اسمع دام انت مغصوب اعلى قسمتك جا خل كل واحد ينغصب بقسمته و يمش لحاله ، و من اليوم انت موش ولفي ولا كلبي يريد شوفتك يسرحان .


: هدوة ... اسمعي هدووووة ... احاجييييج

حجت و طلعت الباب تندك ... فتحت الباب و طبت امها كضتها من راسها .. هميت ابعد امها صاحت:


- حدك يبن ال مطر بسك ... امش لعرسك و هد بتي ولا تكرب صوبها وانساها و خلها يطيب كلبها من اثامك .


- ام ستار


- هش و ما اريد جلمه ، انا الجنت احسبنك وليدي هيج تعمل بحالنا .. من ورا ظهورنا تواعد بنيتنا و اتطيح كلبها بدروب المهانة .


- انا رايدها اعلى سنة الله ورسوله و يو مية مرة و يو مو هلي و اعرافهم ، لو تتكاون (تلتم) الدنيا اعليه اخذها اخذه .


- اخذ مريتك و رايتك بيضة ولا تكرببنا


دمغت اعلى راس هدوة و كالتلها: حسابج غاد يالنمرة ، ولج انا تصكين الباب هيج و تخليني موهدنة .


صحت : بهداي وياها ....

ما ردت اخذتها و مشت ، مشيت من البيت طلعت من باب حجرتي للقصر ، جايبات ملاية ادكلهن و هوسات عرس، عفتهن و طلعت برا .


طلع جدامي كريم: ها يخوي


-ابوك هاذ اعلى سوايته اليوم ، الي وياه يوم بس الله يعلم بيه .


- السواه وياك و ان كونه ما يصير لجن هو شايف بيه مصلحتك .


اجا خنجر : ها يسرحان


-احسن الهوة موجف عد زردومي ما يتعداه ، اختنكت و علي .


- يلا يخوي شد حيلك ، هاي بعد شتسوي ، الخيرة بختيار الله .


كريم ضحك : جا انت هم تعرف الله .


خنجر : شنهي ولك شايفتي طاك ركعه لهبل و تنشدني .


ضحك كريم وكام يلاشي، كمت عنهم .. سكتوا و تبعوني .


هدية : جبت الدرب كله امي تصكع اعلى راسي وتحجي و تدرم من كون عفتها و صكيت الباب، لجن ما داريه عنها كثر النار الشابة بكلبي ..


جا يصف حذاها اليوم ..

يعاينلها و تعاين له و تشبع شوفها برسومه الاتمناهن .

انا الأكضي الليل اساهر الونة اعلى طرواه .. و هي تكضي الليل وياه .

جا ياهو اليبرد نار كلبي .


رديت للبيت و كضتني امي من شيلتي و جرتني للحجرة ، و طكتني و تصم اديها حيل و تضرب و تصيح : اتصكين الباب اعليه و تنفردين وياه بلا مستحى ولج ، ما ظلت حشمة ولا كدررررررررررر يالنمرة ، اليوم اخذ حيفي مننننننج .


وانا اون و اشكف الطك بديه ..

كضتني و عضتني حيل من زندي كمت اصرخ و ابجي ، دشت حبوبتي و هي تكللها : شمالج تسودنتي هدي البت شعملتي بحالها شنهي شبلاج وتوليتيها .


- ميلي عني و خليني ابرد افادي بيها ، ولج اهديوة اكضنج يو لا ... صبرج علي لا ما شلشت حالج و اخليج عتبة الباب ما تشوفينها .


حجتها و تفلت علي و مشت ..

و حبوبتي ظلت كاعدة عدني و تمسح اعلى راسي و انا انشغ و ابجي .. و هي تواسيني :


- ياله حبوبه ياله جا هي هم ام امج .. ما تكرهج لا تبجين يبعد حبوبتج ، حسي ادموعج ، عاينيلي .


درت منها و حطيت راسي اعلى الوسادة و كمت اناشغ و ابجي، مسحت اعلى راسي و جرت غطا ، و غطتني و طلعت لمي تتعارك وياها شلون طكتني .


اجت يم راسي جمارة .. ما حجت بس ظلت كاعدة عد راسي وانا ابجي، ما درت الها ولا كمت ..


رومه جدامي تتخايلي .. ساعة اتخايل يضحكلها و اطكن قهر .. و ساعة اكولن لا ما يجابلها سرحان يحبني .. واردف روحي و انا اكللها جا الرضا العرس ما يرضالها الضحكة ...


لجن انا الك يسرحان .. لوهدن كلبك و اعلنه و اطلع جروح كلبي كلهن ابيك .


...


الشيخ : ياله بويه فضونا و خلنا انزف الولد اعلى امريته .


سرحان : درت اله اعاين .. شكلله و شحجي .. ما خله الحجي الينحجي ... النطكت صاح تجاوزت و السكتت شبعني ضيم .


فضوا ه سة العشا و الزلم فرت تسلم و تبارك .. و كالوا ياله خلنا نزف العريس .. كمت اعلى حيلي ..عدلت العباية العلى جتفي .. كضني ابوي من ايدي


- بياض البت اريدنه بعد ساعة


تنهدت و درت عنه و زوفوني الحجرتي .. دشيت بت يطلع عمرها ١٧ .. كعدت حتى نسيت اسلم اعليها .


كعدت نزعت العكال من راسي و دنجيت و افرك براسي ، احسنه راح ينفجر اعلى كثر ما متضايك .

فكيت دكمة الدشداشة .. و طلعيت علبة التتن من جيبي .. لفيت جكارة و جريت الزناد ورثيت و كمت ادخن و انا اعاين المجان الوكفت بيه هدوة .. و صياحها و بجيها جن يرن بذني .


نسيت وياي بت بالحجرة لا درت ليها ولا عاينتها .. كاضة الجكارة اورث و اوجد بمچين هدوة..


من اتضكر ادموعها تضيج بيه الوسيعة و خلكي يضيك و اختنك .. جنت اتمنى ارسم البسمه اعلى اخدودها ... تالي خليت الخدود جرف لدموعها .


اندكت الباب صحت : ياهووووووو

فزت البت

.. دخلت صبيحة وبيدها صينية عشا ،عاينت علي وعل البت و حطت الصينية بالكاع ، وحجت : خالة جبت الكم العشا ، كوموا ياله .


صديت عنها و ما درت ليها ، تكربت : جا خالة انا شلي غرض و صاد عني .


-من يمتى عرفتي بهالعرس الأكشر ؟


- من امس كاللنا الشيخ ..


- من امس و انا الظهرية يالة دريت ، هيج مسترخصيني ؟


- بيناتنا العباس ردت اكللك و اخبرنك لجن الشيخ هو الما رضى احد يجيبلك طاري.


- بالعافية اعليكم الشيخ، فارجي خالة .


- سرحان يمه


- اصبحين اعلى خير ... صكي الباب .


طلعت من عدي و درت اورث، هيست حس بچی ، اندرت للبت لكيتها مدنجة و دموعها تهل ، حجيت بنتر : شمالج تبجبجين براسي ؟


بشرى :-ان جنت ما رايدني ردني لهلي .


-كومي تعشي ومالج بيه .


ما كامت ، و ظلت تبجي .. عفتها و كمت و دشيت للبين من الباب الأخرى ، شفت امي كبالي : ها يمه شو طلعت


- دشي ليها واحجي وياها .


- شمالها ؟


- ادري عنها تبجبج براسي و انا خلكي واصل لهامتي .


كامت امي و دشت للعروس و انا كعدت بالهول ... اعاين للمجان الكواغد دمغت بيه هدوة .. و الضيم بربد اعضاي .. كله مني .. انا الواعديتها و ما جنت كد الوعد و تالي انسبت البت بسبتي .


جاي اموتن قهر من اشوفن رزحي مقيد و ما بيدي شي، لا اكدر اهدن العروس و تهج و لا بيه اعلى الكعدة و اتحملهم .


كامت امي و اجتني : سرحان يمه العروس ناطرتك كوم ليها يوليدي .


-ما اطيك شوفتها . هديني بحالي يمه


-جا البت شذنبها ييمه ، فوك ظليمتها تظلمها .


- وانا شذنبي بيها ، ادري عنها رايد عنها، اخذيها للجابها خله يتكفلها ، انا مالي بيها شي .


اندكت الباب ، مشت امي تفك ، الباب، دخل الشيخ ، حجه : سرحان بحجرته


دش تفاجئ انا كاعد بالگبة : شعدك هنا .


- ما درت ليه


- انا احجي وياك شعدك هنا


- شنهي معناة سوايتك هاي وياي ، فسرلي شتريد مني .


- رايدك تصير زلمه و تبطل تكسر ظهرك لجل النسوان .


- و ساعة الكسرت البت و نزلت دموعها و ظالم الثانية و مال خلك روحي اشوفنها .. صرت زلمه مو .. هسه انا زلمه بعينك و هساع ياله احترمتني ، يمتى تفك مني و تهد ركبتي اختنكت من طبايع مضيفك اختننننننننننننكت .


حجيتها و هميت اطلع ، كضني : انا موش ظالمك ، انا بس رايد الهيك عن عشك ياذيك


- و العملته ما اذاني ، يا مصلحها هاي التحجي عنها يا مصلحة .


- انت تعرف شي و انا اعرف شي ، الايام جدامك و راح تثبتلك يسرحان بويه وكتها تكول بس ابوي الصح و تعض ايدك ندامه اعلى ايامي .


- شنهي السويته و استاهل كل هاذ .. واعديتها و كتلها وياج مو ويا غيرج .. تغصبني اعلى المر ليش .


- شجابرك اعلى المر غير الأمر منه ، البت وراها عمام ما ينحطون بالعب ... لا يطيكونك ولا يطيبلهم خاطر منك دام بيك رس من ال ضاحي ، شد حيلك ابني ، الناس ناطرة بياض البت خاطر ارفع راسي بيك ... ياله .


...


حاكم : ها مساكم الله بالخير


كواغد : شنهي شو البيت فارغ مامش احد


-عمتي منسدحة و هديوة نايمة و جمرة عد راسها ،


- جا صبيلي استكين جاي، خليني اسولف الج .


راحت خدرت الجاي و جابته ليه ، صبت و انطته : شنهي فض العرس .


- عرسيش .. جنه فاتحه الوجوه مغندبة ، سرحان مدري شماله جنه مغصوب اعلى العرس.


- ياهو الغصبه .


- الشيخ ، حسب ما سمعت من كاطع ، عاشك وحدة من ال ثجيل و الشيخ رافضها و غاصبة اعلى الزواج.


تنهدت : ايييه مالنا غرض، الله يوفكهم .


- اجيت اسولف الج اعلى كهوة حجي نوري


- شمالها ؟


- الزلمه كبر و ما بيه حيل وكفه ، و قررت اجرنها منه .


- جا انت موش تشتغل بالمعمل ويا سرحان ، شنهي بعد شغل الكهاوي .


- ايد وحدة ما تصفك .. ايمان اظننها حبلة ... و مرت ستير راح تجيب و ستير بلا عرس ، و جمرة بالمدرسة .. و امي كبرت و ادويتها زادت .. كل هاذ صرف .. انا رايد اخذ الكهوة و اشغل بيها ستير و اكف جدمه من الدياحة و الشرذمه بالشوارع النهار كله ، جايه فرخ خله يتكوه ويصير زلمه و يعتمد اعلى روحه .


- بيها الخير


- شنهي شمالج ، عليش ضايك خلكج .


حجت و اجت جمارة حبت ابوها بخده و كعدت يمه : شلونج


- مو زينه


- عليش بويه


- هديوة بس تون بويه مكرودة .


اندرت لكاغد : جا شمالها هدوة .


- غافلتني ومشت لعرس سرحان خاطر تصف ويا راديون ، ومشيت ليها جتلتها ورديت .


- عليش جتلتيها ، جا خليتيها تخلص العرس و ترد هي هم بت خديثه و يعجبها الغوى و الهوسات و العرس.


- البت التعتب الباب بلا علم امها اكضنها و افصم ظهرها ما عدي بت خفيفة .


- البت صغيرة يكاغد .. بهداي وياها .


- انا اعرف شتصرف وياها .


- تعتازون شي ؟


جمارة : نام يمي بويه الليلة


- لا بويه ذيج تخاف وحيدها ، ياله انا اروحن يو اعتازيتو شي ندهولي .


- عساك سالم .


كمت من حيلي .. رحت لهديوة : ها هديوة بويه شمالج ، هاااه شمالها عويناتج مورمات ، شجاج بويه .


- ما بياش شي .


- ياله بويه هي هم امج و تخاف اعليج، تريدين تمشين غاد تكعدين وي ايمان .


- لا بويه ما اريدن.


- اعلى راحتج ، لا توهدنين حيلج و تورمين اعيونج ، انا يو كايلتي جا خذيتج وياي، ياله ، كومي غسلي وجيهج و اكعدي .


- اريدن انامن .


- نامي

حب راسي و كام مشى .. زدت بالبجي

مدري شبيج جن شعوري هايج ومن اقل موقف يهلن دموعي .. كل هاي وافكر .. هسه هو وياها ؟

نشدها عن اسمها .. يو يعرفها من زمان .


...

رحت بس ذكرياتك ما خذتها وياك

و غيري استوطنوك و انا منفية

شكد صعب البديك و من اديك يروح

و حنينه يصير للما بيها حنية .

تمنيتك تحس و البيه بيك يصير

تدري شكد الم بدموع البنية ؟


...


سرحان : كمت من مجاني ، لبست دشداشتي و طلعت .. و البت خذت بياضها و مشت لمي ...


امشي و انا اتخايل ادموع هدوةو ظنونها .

شجاي تفكر .. و شجاي تحس ..


مديت ايدي بسطل الماي يجرش بارد .. و الجو يكتل .. ما حمست و تعليت بيه ، جريت دشداشة لبستها و طلعت بطركها ... و تمشيت الماي يجري من شعري و دشداشتي مرطبة .


خذيت التتن و الزناد و طلعت من البيت ، تمشيت العجد و انا ما اهيس لا برد ولا حر و فكري مشدوه بيها .


كربت لصخرة و كعدت جدام الشط ..

جلماتها يرنن بذني جلمه جلمه ..

الله لا يطيك

تحلف بالعباس و ظالمني ..

طرت اعلى بالي تهديدها و هي تكلي كلمن يمش بقسمته .


جا يو سوتها ورضت بقسمتها ، و يجي غيري يكابل هواي .. انا اتحمل هدوة افادي احطنها بدين غيري ، يو سوتها ساعتها كتبت اعليه الموت .


كل هاذ وادموعها اليتراولي .. ما انساهن و كلما اتخايلهن .. اكوم اتحسر و اتنهد قهر ..


اجيبن فكري منا و اردن بيه منا ..

اريدن بس درب يوصلني ليها ، لو فد طريقة اكدر اكسر نهوتها و اخذها .. لو تظل علي اخذنها و اشرد بيها لديار ما يعرفنا بيها احد ، حتى من العراق اطلع ..

بس ساعة الافكر بهالأحتمال .. تطرى اعلى بالي العواقب ..حاكم خوش زلمه و رفيجي ما يستاهل الفضيحة .

وابوي يتوهدن بثار اله اول ما اله تالي و ما تفض اهدر دمي و دمها و دم ولدي منها لو صاروا ...


بيا طريقة اقنع ثجيل و شلون اخضعهم ..

مامش حل منين ما اجيبنها مسدودة


كمت من مجاني وانا حيل ما بيه ، مشيت للجول، شفت الخيمة مالت خنجر و رفجانه السكارى ، من البرد حاطيلهم خيمة و يغنون ويعزفون اعلى العود و يشربون .


شلت ودشيت بكعدتهم ..

كعد خنجر من مكانه : ها جا موش اليوم عرسك يخايب .


- بالله اسكت مني ، و هدني


- كرب اكعد ..


شاعلين نار و جويعدين ويطكون كاس و يشربون وهاذ يعزف ويغني ... كاله خنجر .. غنيلنه يا حريمه .


كض العود و دندن ... يا حريمة

اسنينك العشرين ما مرها العشك .. و العشك خايف

يا حريمة


دمعت عيوني اعلى صوته ...

وساعة الكال ( يا زلف يتغاوى ويا الليل بطراف الكصيبة .. هاك عمري الما غفه و بطيف ما مره حبيبه )


طرت اعلى بالي اول لحظات شوفها ، ساعة التترس بالماي و كصيبتها اتطيح و ترد تشيلها ، تبسمت و الدموع بعيني ، اعلى نغمات العود .


بجى خنجر ... درت ليه كام يبجي و يسب بالدنيا و ظلايمها ... درت عنه و ابالي سكر و كثر المشروب ..


والصاحب مستمر يغني .. كام يشرب بقوة .. ردت اوكفنه .. لجن مالي خلك ادخل بيه .. هديته .


صفنا بالنار و احنا ننصت لحس الغنا و عيونا مدمعة ضيم ... حجه خنجر : جا شيصير لو يطونياها .. وعلي اتوبن اعلى اديها .. الحرام ما اكربنه و انعلت امي وامي ابوي يو ما مشيت بصف لحايط لجلها .


ندسه صاحبه و هو يكله : شمالك دبسك .. هد الشرب


- جيببببب .. ما اهد الشرب يو ما ردتلي راديون .


درت اعاينله .. يبجي ويشرب


- خايب لا تخربط شماااالك ، اصحى ياله


-صارلي ٥ شهور ما شايفها ...


حجه صاحبه : تراه جاي يخربط .


خنجر : انا الوهدنت روحي بعشك ما منه ظنه و الا انا ياهو و الشيخ يطيني بته .


- كمت اتذكر كلامه اعلى البت اليحبها و يسولفلي اعلى المستحيل البينه و بينها و ما مرة نطك بسمها .. تنهدت ساعة العرفته بعشك منهو متوهدن .


كمت من مجاني و عفته ... صرت اتذكر حال اختي راديون .. صفناتها و خمولها ولا جنها ذيج الكمرة الجانت تشع .. و كلما انشدها اعلى حالها تكلي ما بيه متضايكة من كعدت القصر. .


جريت نفس .. وكمت امشي .. لجن صرت اهيس حرارة كضتني و عيوني وجرن .. و الألم كض راسي دوهني .


رديت للبيت .. صرخت امي : ياااا بهالبرد طالع بهالدشداشة شمالك يمه تسودنت ..


- يمه دخيلج بس فراش ، راح اطيحن .


ركضت مدتلي فريش .. وانجطلت .. دثرتني ب٤ بطاطين .. بس الكحة كضتني و خشمي انكص من الفلاونزة .. دثريت روحي ونمت ..


للصبح هيسيت نار وواجة بلشتي .. الوجع كضني .. وكل كحة تشك صدري من اكحها. .. و الصخونة عمت عيوني .


ردت اكومن من الفراش ما كدرت .

وادم جثير جبلت اعلينا تبارك .. ما كمت ، اجا الشيخ : فهمني شنهي نومتك و الوادم تارسة القصر


ردحة : سرحان مريض يشيخ


- شماله مريض


- امس طالع بعز البرد بالليل وكضته الصخونه .


كرب ليه .. حط ايده اعلى كصته هيسها نار : جا شكلل للوادم ... مريض ما يكدر يشوفكم .. فشلة وعلي


كام يكح سرحان ووكام من مكانه ، حجه : يمه ناوشيني الدشداشة

.. لبست الدشداشة و عليها السترة و طلعت ويا ابوي كور اجر اجدامي ، رحت وياه لديوان القصر .. دشيت الزلم جثيرة ، فريت الديوان اسلم اعليهم لجن حيلي مهدود و المرض داكني


وكفت عنهم .. ردت اكعد بمجاني ظلمت عيوني وما كمت اشوفن بيهن ، كضيت ايدي ابوي ، سندني زناد : شمالك


- ما كمت اشوفن

حجيتها و فكدت ما دريت بعد.


تراكضوا الزلمه هموا ليه يتلاكفونه و يسندونه و هم يكولون عرفنا مريض و هاذ يكول عين صابته يشيخ و ذاك يصيح عين ما صلت اعلى النبي


والشيخ يصيح اعلى الحراس ويشيلون بسرحان ، خذوه للمضمد .. كدر يصحيه و اطاه دوة .. وردوا للبيت .. وخلوه بحجرته نايم .


ثلث تيام و سرحان ما كايم من الفراش و كل ما يكوم يتخربط ويوكع .. كضه الشيخ و خذاه للمستشفى كالوله عده ( حمة مالطا )


بس النسوان ما اقتنعن بهالحجي وحدة تكول سحر و الثانية تصيح مشرب ، وناس تحرض على مرته الجديدة يسرى ، و خواته من الشيخ هدن عليها لعبن بحالها فلك و تهمنها مسوية للولد سحر ..


والبنية تبجي و تكللهم (والله ما عملتله شي ما كربت منه ) ... ما يصدكنها و ياهو اليجي مسير يبارك يكللهم ، البت كصتها موش خير .. خايبن لا تكرط راسه ويموت ، طلكوها وردوها لهلها .


بس الشيخ ما يرضى بهالكلام .. و وصى راديون بته تكض البت و تكعد وياها و تعلمها ..


عادة اهل العرب لو صار عدهم مريض .. حتى لو خذوه مستشفى و عرفو حالته .. يردونه للبيت و يطونه طب عرب و ياخذونه للسادة يطيهم حرز .


الولد ميت و يختنك والنساوين كل وحدة تجيب الها علاج و تكللهم هاذ يفيدة .. وكلساع ردحة مفورة عشب و مطيته لسرحان .

ويجيبن بالحرز و يدحسن جوا راسه خاف بيه سحر و الحرمل يطكطكن يمه .. خاف مضروب عين ..

وهو عنده تحسس قوي بصدره


ساءت حالته كلش ، صار يكح بقوة و يذب من راسه ، شافوا وجهه صار اسود كلش .. كضوه الزلم و طلعو بيه للولايه و دخله الشيخ مستشفى على حسابه .


لما فحصه الدكتور .. تسودن و ظل يلوم بيهم : هاي انتم شمسوين بالزلمة ، شنهي رايدين تنتقمون منه ، شعاملين بحالة


زناد : دختور النساوين اطنه شراب، و طكطكنا حرمل يم راسه ، لجنه اختنك و جبناه ليك .


- الزلمة متسمم يا شراب يا حرمل . و صدرة منتهي .


دخلوه طوارئ .. و حالته واصلة الموت ..

لا يسمع احد ولا يشوف احد ..


ظل بالمستشفى ٤ ايام على هالحال ..

الشيخ كلش انقهر .. كامت روحة تلوب اعلى وليده ..

كعد اعلى راسه وسرحان ما داري بأحد .

حب راسه .. و حجه : ها يسرحان بويه ، شنهي هالنومة بويه ، يبو طول الحلو .. جا عفت ابوك و كاض المستشفى ... و علي يو ادري بعشكك بيه ظهر جا حاربيت وياك و اخذتها لجن اعرف كلوب عدويني و انتم ولدي ، يناطرون زلتكم خاطر يكسرون كلبي بيكم . انا من زوجيتك بس ردت الهيك بمرة و مسؤلية عن هالدرب من كون اعرف يو ظليت خالي فكرك يظل وياها و ما من هالدرب رجيه .


كام يحجي و يبجي على راس ابنه ، و يحاجية : وليدي بويه ، سرحان ..


جر شطفته وحطها اعلى عيونه و كام يحس بدموعه و يبجي.


سرحان بصوت تعبان : هاا بويه


فز : ها يوليدي


- كلبي ياذيني بويه .


- هساع يجي الدختور ويشوفك ، خايب كريم ، زناااد ، اندهو الدختور لخوكم .. خلوه يجي.


- اريدنها


- انطر بويه .. شواي و الطبيب عدك


- شوفه وحدة لوجه هواي ترد عافيتي ليه.


- اجوي مجانها يبوي و طيب كلبك منها، تراك لو ظليت اعلى هواه تخسر رويحتك و انا اخسر وليدي .


- اريدنها بويه .


- جا بيدي و جايبها ليك ، يو خيريت اعلى بنات السلف ، خيرتهن احطها حدرك الساعة الا ال ثجيل .. كرباهم نار تحركك بويه .


اجا الطبيب و كام يفحص بسرحان ..

بعدها بقى يوم واحد بالمستشفى و طلعوه .. بعد ما منع الطبيب اي طب غرب ، لا عشب ولا ورق ولا زهورات ولا حرمل .. صدره تعبان .. و المرض بعده بجسمه .


وصكد رده الشيخ للبيت ، ووصى المضمد يجيله باليوم ثلث مرات يعاينه .


راديون ما تحملت حالة سرحان .. و هي تعرف حال هدوة و كلبها .. كضي عباتج و اخذي وحدة من بنات القصر ومشت لبيت حاكم .


دكت الباب ، فكتلها جمرة : هلا شلونج يجميرة ، جا هدوة وينها ؟


كواغد : جمرة ياهو اعلى الباب


- يمه هاي بت الشيخ


كواغد : هلا يراديون شلون خالة


- انشد اعليكم ، شلونكم خالة


- هلا بيج يبعد خالاتج ، تفضلي


- اللهم صل اعلى محمد وال محمد .. بيت العامر خالة


- صليتي اعلى نبيج .. هله بيج


- جا هدوة وين


- خالة ان جانت جيتج تخص ذاك الموضوع ، لا تفتحينه ، من كون كلب البت لسه صوابه اخضر وموش طويبة و حالها ما يسر .


- جا خالة سرحان الحالة يسر ، ما سمعتي باحواله .


- سمعت و كالو بالمستشفى


- لا رد امس جبناه .


طلعت هدوة : شماله سرحان ؟


عاينت راديون بوجه كواغد ، حجت كواغد : شرايدة و تنشدين


هدية : عليج العباس كليلي ، شنهي علومه


دشت راديون و كعدت ، و هدوة تتبعها : فرحان وياها موش هيج .


- فرحان ويا منهو ؟


- ويا مرته الجديدة


- خايبة انت بطرانة .


كواغد : شنهي جيتج يخالة


- خالة انا ما اكدر اصبر اعلى حالة اخوي، من يوم العرس ولليوم و هو و الميت سوا ، وراح يروح من ادينه .


صرخت هدوة و لطمت اعلى خدودها صاحت بيها كواغد : كومي دشي داخلي .


- يمه بس....


- وغمه التغم حظج .. كومي حبوبتج نايمة داخل تروح تسمع و هاي ما عدها حجاية حدر السانها كلهن تكتهن جدام ابوج و تفضيحينا كووومي .


- يمه صكد مريض


- التمرض و الصحى احنه ياهو مالنا ؟


راديون : عليش تحجين خالة ، ترا هم ما اذنبوا.


- لا خالة اذنبو ، سوالف العشك ما تجوز عدنا ، احنا ناس عدنا عادات و تقاليد و هالامور ما تمش، لا ياخذجن غوى الشباب يخالة ، تراها الكبار يو درت الدم يصير للرجب و البت منهي اعليها من عمامها يو دروا عاشكة نصير علج بحلوكهم ويامن يخلصنا من شرورهم ، كفي بلاج يمه وؤوحي لاهلج والله يشافي اخيج.


- اطرديني يخالة


- اتي بتي وكضيت عمري بخدمة قصركم وياما شلتج وداريتج ..و حسبة هدوة ، لجن خالة جوزي من البت و هديها بحالها ، انا ما اعول اعلى الله وابو الحسن علي يطيب صوابها و تنسى تردين تضكريها ، لا خالة ما ارضى .


ان جان جيتج لشوفتنا احطنج اعلى راسي، و انا جان يخص هالموضوع ، اعذريني ما ارضى .


كامت راديون من مكانها و كالت : مشكورة خالة ، بس يو صار بخيي شي بركبتكم.


- ها خالة عليش بركبتنا ، شنهي اطيتها اله يو واعديته، انا احترمنكم الا اسوايات اخيج و مواعدة الفجر ويا بنيتنه ما تنحجي ولا تنكال .. ويو شكيته للشيخ احكنه لجن الزاد و الملح و الكربه الكاضاتني و مسكتاتني.


طلعت راديون و هدوة ، يا دموع العين صبي .. كامت تلطم اعلى راسها : تدرين بيه بالمستشفى و ما تكليلي، ظن انشدنج تكلي فرحان و ما داري عنج .. تالي اعرف بالمستشفى ، عليش تضمين عني و تحركين افادي


- هالزلمة تنسينة يهدوة


- جا يو تكدرين تمحينه من كلبي، يمه وعلي كلبي راح يوكف .


- ووكفتهم ، بسج حطي عكلج براسح و فكري، يو لاحت الجلمة ابوج شيجرى بحالة ، بكدج يو احد كربني اشيل الربد و اهطرنه بيه خاطر لا شيبات ابوي يلوحن الجلمة و يعايرونه بيه و انا وحيدة، شمالج انت نساية اهلج و سمعتهم ولج


اثكلي الخفة موش زينه للبت


- جا ما سمعتيها و هي تكول عنه عليل


- جا شنهي انت الطبيب و اداوينه ، الله يشافي ، فكينه ولج شكيتي گلبي بوكاحتج.


ظليت الوبن من سمعيت سرحان مريض ، يامن يصبر كلبي .. كمت واروحن و ارد بمچين واراوح و الروح لهفانة .


تزوهرت و ساعاتي غصني و كل دقيقة تمر جن سجين بفادي تنغرز ... ما اعرف شنهي اسوي و شلون اشوفنه .


لثاني يوم وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ..

اندكت الباب .. فكته امي طلع اخو يسرى : ها كواكم الله


- هلا فلاح شلونك


- والله يا عمه انا زين لجن اخيتي موش زينه


- ياااع يسرى شمالها


- عدها ولادة وهساعها عد الجدة وحالها ما يسر وولادتها مستعصية


- ياااع جا بعدها السابع


- اي جاي تطلك جا شسوي .


- ادشن اجيبن اعبيتي و اجي .


دش و انا ظليت موجبه عد الباب اعاين ، اندار هو ضحك : ها بويه شلونج


- هلا


- ياهي انت ؟


- انا هدية


- هاااااه كبرانه هدية و صايرة مرة ، جا ما تمرين لينا شنهي نبزز .


- امي ما ترضى اطلع .


- لا لا جا انا ابن عمج ، وكت التريدين اطلعين بس كليلي .


طلعت امي : ياله امشنا


- جا عمي وينه


- بالمعمل ، امش


- هديوة ما تجي ويانا ؟


- لا ما تجي جا ياهو اليظل بالبيت ، امش


اخذت الزلمة امي و طلعت من البيت .. حبوبتي جانت بالقطعة ويا الحلال .. و جمارة بالمدرسة .


كضيت عبيتي و كلت ياله .

فكيت الباب ، تخطيت العتبة و مشيت و انا اتلفت وراي ومغطية وجيهي بالعباية خافن يشوفني احد .. ومطلعه بس عيوني .


نزلت للبستان مالت الشيخ مطر مشيت منه ما مشيت من العجد خاطر لاحد يلمحني و طريت البستان ليما وصلت للبيت، ادك بالباب .. والبرد كاص ادية كوة ادكن .


فتحت بت ما اعرفها الباب ، حجت : هلا عيني ، تفضلي .


- الحجية ام سرحان وينها


- راحت شواي و ترد .. معتازة شي.


- سرحان بالبيت ؟


- اي ، عليش تنشدين .


- انت ياهي ، انا ما شايفتج


- انا مرت سرحان.


كضيت كلبي و انا اذبن حسرة يا كبرها : وينه سرحان


- شرايدة منه


- موش شغلج .


دشيت للبيت كضتني: دية موش فالتو وداشة البيت اعلى كيفج ، البيوت الها حرمتها .


- عمت عين الوكت الخلاج تكضيني هالكضة ، هدي ايدي.


- اطلعي منا ، تره اندهلج الحرس من القصر .


- كتلج هددددي


دخلت للبيت .. فكيت الباب وكفت هي عد الباب ، حجت : صكد ما تستحين ، اطلعي ياله


- انا موش جاية اتكاوم وياج ، انا جاية بس اشوفن سرحان وارد


- وانت شنهو وتشوفينه.


- انا الميت لجلها ، انا الاواني زماني و حرمني وحرم ولفي من عدي.


دشيت وفكيت الباب بقوة، سرحان جان منتجي و مغمض غافي ، اعلى حس الباب النفك بقوة ، فز .. ساعة الشافني كباله كام يغمض ويفتح و يعاين.


ظليت موجفه بمجاني .. اعاين بيه المرة ماكله اكل رايح نصه ، فجوج وجهه طالعه من المرض .


كف الغطا و كام اعلى حيله ، تكربت منه مرته ، هملن دموعي ، حجت : منهي هاي ، عين وكحة ردت اطردها...... قاطعها .


- اوكفي برا و صكي الباب


ظلت مسبله بوجهه .. اندار ليها بخزرة : شكلت


تحركت بسرعة و طلعت .. مشى و هو يتسند .. مديت ايدي و كتله : عدك .. لا تكرب ، انا ما ادري شجابني ليك و يو درو اهلي يذبحوني و يو درت امي تكص راسي لجن من امس و انا طاير عكلي اعلى شوفتك .


- هدوة


- حروف اسمي من اشفافك نغم

جريت خشمي و انا ابجي : سرحان ليش هيج عملت بحالي ، تعاين عيوني الكضاهن البحي يو ما تعاين لشتي الكضاها الهظم خلافك .


- كربي


- انت اختاريت طريجك .....


- وعلي ما اختاريت و حات شوك عيوني لشوفتج ما اختاريت .. و المرض يشرح حالي يهدوة .


-كتلي ادروبنا طويله و هديتنا


- ما اهد ولا اهدنج و لساها دروبنا طويلة يهدوة ، تهديدج ما احملنه .


- انا ما بياش خير اهدد من كون عيوني ما يشوفن غيرك ؤ ولا الكلب يدك بعدك .


- كربي


- انا اجيت بس لشوفنك ، امي يو ردت و ما لكتني تجتلني .


- كل مرضي هاذ سببهن دموعج .. انا من اشوفنهن حيل ما يظل بيه يهدوة ، كويني ببسمة اشافج و خليني ارد الحيلي .


- يا بسمة التطلع و انا اشوفن بحجرتك وحدة غيري .


- الروح و العكل و الكلب كلهن يمج ، بس الجسد هنا .


- ولوّنه ؟


- اسمك ويا غيري .


كض ايدي .. غمضت عيوني .. حجه : ادياتج باردات .


- كلشي عكبك بارد وما اله روح وايامي تمر جدام عيني بالابيض و الاسود وما اهيسهن .


- مشتاك حيل الهجلمات التصفيهن ، من اسمعهن جن لفحة اعذيبي اتطر علي.


- انا اروحن


ضحك : جا بعدج يو غازليتج شردتي


ابتسمت .. ضحك : جا طبت و ما ظل بيه شي عكب هالبسمة التطيب الروح .


- ريت المرض لا كرب منك ، ومحروس بأمان الله ورسوله .


- احبنج يهدوة


- انا اروحن


ضحك و هو يمد ايده يعدل عبايتها اعلى راسه : روحي و تأكدي و العباس و الكفل زينب و ابو راس الحار ، كلبي الهواج ما يهوى غيرج ، روحي ونامي رغد ، ولا تشكين يوم بعشكي الج .


ضحكت و طلعت من عنده ..

بس شطلعت ... جن روحي طير و طايرة

راح الهم و غده الشر عني وروحي طابت بشوفته ولونه معرس ، لجن كلبي رفرف رفرف فرحانه حيل و الفرحة ما تلمني .. من حجيت و ضحكت وياه


رديت للبيت ، لكيت حبوبتي بالبيت ، حجت : وين جنتي


- رحت الراديون


- امج يو درت تكصبج


- لا تكليلها حبوبه عليج العباس


- حضري ارويحتج .. خلنا نمش لال ثجيل


- عليش ؟


- يسرى جايبة ، خلنا نمش نشوفها ، امج غاد


- ياهو الكالج جابت ، كبل اشواي اجت اخوها و كال عد الجدة


- لا ومودين طارش لبوج بالمعمل جايبة و اجا ابوج و خبرني عداله كاغد هنا ومشا ليهم


- من كون نشد عني ؟


- لاله ما دش داخل .


- جا خوش ، ياله امشينا


نطرنا ليما ردت جمارة وخذيتها هي وحبوبتي و مشينا لبيت عمي ناصر .. بالباب شفت ابن عمي الاجانه ، دشينا للبيت .. يسرى غادية تراب .


كربت ليها تحمدت الها اعلى السلامة و مشيت عد امي وهي حاطة الفرخ بحظنها : شني يمه شجابت


- بت .. لجنها سبيعية و هالفلفيتها بكطن و مكفكفه اعليها .


- شو اعاينها .


اجت مرة كدمت النا ماي، خذيت منها و ضحكتلها : انت ياهي


- انا مرت فلاح


-ها الله يحفظكم


خذت الماي وشربت ، ندستني امي : شو تتمضحكين ولج


- جا ليش شمالني ؟


- كلبي موش مرتاحلج


- وعلي احتاريت وياج البيجيت رزلتيني و الضحكت رزلتيني .


- من عبن كلبي يحس .


- و شحس


- عليج العباس كون طلعتي عكبي


- شمالج يمه جا وكتها ... بس لشوفنها شو


تنهدت بحسرة و هي تحسسني ما مطمنتلي و تعينلي بطرف عيونها ، عاينت البت حيل صغيرة .. ضحكت : حليوة يمه .


- اي زركة مثلج ييمه


ضحك فلاح : لا تحجين هيج عمتي شمالج ، و ان كون هديوة سمرة لجن حلوة .


حجت مرته : شنهي كعدتك هنا ، جا ما تكوم


- كاعد بشيب اهلج ؟


صدت عنه ، ردف: مامش غريب عمتي و امي و اخيتي و هديوة باجر عكبة تصير مرتي ... موش غريبة


فزيت ساعة الكال هيج، و امي ردته : يا حرمتك شنهي

جا الكاعدة هاي ياهي


- لا هديوة بت عمي و انا ناهي اعليها و ان شالله اخذها جريب و تصير مرتي ......يتبع


reaction:

تعليقات