القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية كحل عرب الفصل الخامس عشر 15 بقلم زينب ماجد

   

 رواية كحل عرب الحلقة 15


رواية كحل عرب البارت 15

((( زينب ماجد )))
الحلقة_١٥
( ظهور الطنطل )
طرت عالخاطر ايامه .. ومرت
وذكرته ونشفت ارياگي .. ومرات
أعتصم مرات انه بصبري.. ومرات
أتضعضع والوسيعه تضيج بيه.
( عريان السيد خلف )
راديون :- مر أسبوعين و انا اواعد خنجر اعلى الشوفة ، لجن ما صحت ، كلما كلت لأمي( اريدن اطلع) ما ترضى ، خصوصا و مرت زناد ما مخلية كصرة وين ما اروح مرافجتني و ادريها مو ضمامة سر هالما احجيلها، ولين ما احجي ظاله تبحوش وراي خاطر تعرف شعدي ، من كونها يو شافتني سارحة يو اضحك ويا روحي تظل تحوس خاطر تعرف شمالني.
بس بعد ما بيها مجال باجر جمعة و لزوم ادبر روحي و اطلع و اشوفنه ، خلني استغل عرس حاكم و ايمان ، هلبت اكدر افرن و اطلع.
مشيت للگبة امي جويعدة ، و ايمان و الخاتون احذاها، كاعد تشكيلها وتكللها (اخافن اروحن ) و الخاتون تعلم بيها.
صاحني كريم :- راديوووون
- هااا
- تعاي جاي
كمت ليه ، و كرب ، حجه بحس ناصي :- اكلج انا شاك بشي اعلى فكدت سرحان
- بشنهو تشك ؟
- زناد اله ايد بيها
- لا تكول هيج ، جا هو غير اخوه
- راديون انت ما تعرفين زناد شكثر حاقد اعلى سرحان و يعرف كلش زين لو ظل سرحان ياخذ المشيخة .
- لا ولك لا تكول هيج، صكد هم ما يتوالمون لجن ما توصل بيه الهالمواصيل .
- و يو وصلت ؟
- خذيت كلبي شمالك ، دكول يا الله يمكنه لبغداد و عازل ارويحته ، عليش تفاوله
- جا ابغداد و اسبوعين ما بين و ابوي ما خله لا شرطة ولا مركز ما خبر اعليه ابغداد ، حتى المعمل مال الخاتون ما واصللها ، اخونا شغيلته موش خالية و زناد ما يكف ليل نهار يذكر ابوي سرحان متعدي اعلى جلمته و ما يحترمه و يحرض بيه.
- جا هسه احنا شنسوي.
- لزوم نراغب زناد و نعرف شنهي السالفة .
- خوش .
(بيت حاكم )
دخلو للبيت ، لكوا حاكم كاعد ، بس الأعصاب نار ، عاين عليهم دخلو ما حجه، من ما حجه هم گلوبهم كامت ترجف من الخوف، يعني وراه مصيبة.
من خوفهم كل واحد دش حجرته و ظل هو كاعد بالهول ، شوية و صاح :- هدية
فزت و كامت اعلى حيلها :- ها ها بوية.
مشت ليه ووكفت جدامه، حجه :- غراض الغرفة وينهن ؟
- اااا ، شس.. اااا
- وينهن
- بحجرة امي .
- ياهو النگلهن ؟
كامت تتلعث كدامه بالكلام و ما تعرف شتجاوب و هو يعاين عليها بملامح جافة من شافها اتوهدنت ، كام من مكانه و كال الها :- صيحي امج و خلها تلحكني بساع.
ركضت هي اعلى حجرة امها :- يمه يمه ابوي يريدج كومي بساع .
- شيريد ؟
- ما ادري ، كومي يكول بساع.
كامت و راحت ليه ، لكته متربع و ساد اديه و داير وجهه ليغادي، تقربت و كعدت يمه ، ما دار عليها ، حجت :
- وكت الأنسجنت ضاجت بيه الوسيعة مرة و عجوز مشلولة و ٢ فروخ و زلمه ما ادري وين كاعة ، ما دنجت راسي لأحد ولا كلت لأحد اطيني ، جنت افج عيوني وي صياح الديج و اطلع للزرع و يا طكة البريج ، الفن الشيلة اعلى وجهي خاطر لحد يكول شفت مرت حاكم و تلوحك السمعة و اتكبع و اشتغل ، اردن الضحى اداري امك و اغسللها و اطبخ لفروخك و اردن اخدم بقصر الشيخ ليما تغيب الشمس اردن لفروخج وامك ليما تغفى عيني و انا جويعدة لا شكيت بيوم ولا كلت الك تعبت ويوم الرديت كلت الك كلهن حدر جدمك من كونك طيب ورديت لينا بالسلامة ، اتنومس بيك جدام النساوين يحاكم و اكللهن يعشكني و هيج و هيج يگلي و هساع دست اعلى افادي و خليتني علج بحلوك الوادم، ما اكولن بس يا حيفن اعلى السنين الراحت.
حجتها و هملت دموعها بهضم
دار وجه اعليها :- صارلنا شكثر معرسين ؟
دارت عنه تبجي ، ردفها : جاوبي
- ١٧ سنة
- احلفج بعزيز كلبج ، فد يوم انا طاكج ؟ غير طكت البارحة من كونج استاهلتيها اعلى الفضيحة ، لجن كليلي ، فد يوم انا طاكج ؟ فد يوم شفتي عدي سوالف نسوان ، و امدح بهاي وذيج جدامج ، اشكال و ارناك اشوفن ابغداد و اردن لادير احب كصتج ، هم يوم كتلج شنهي هاذ وضعج و مدحت الأشوفهن و قارنتج بيهن ؟
زين اسألج بالله ١٧ سنة متزوجين لو تعدين الأيام العايشهن ابغداد يطلعن اكثر من ايامي وياج ، عليش ما عرست ؟ عليش اغسل بيدي و اكل بيدي ، و عليش متحمل كل هذا ابغداد ؟ لو اريد الغوى اتونس غاد و ما افكر بيكم ، لجن اضم الفلس ع الفلس خاطر اجيبنه الكم.
عليش تعايريني بالسنين الشلتي حملي بيهن
- انا ما اعايرنك
- لا ... معايرة
اسمعي كاغد .. طكيتني و انا زلمتج لا حجيت ولا فكيت حلكي كلت مرة اغتاضت و كعدت اطلعلج اعذار و سكتت ، فضحتيني بالسلف و صميت حلكي و سكتت ، و هسه اشوفن تصرفاتج ، تصرفات جهال ، فهميني الرايدته خاطر اعرف .
انت ام ابني و بناتي و مرتي و لا تظنين بيوم انزل منج يو اهيننج جدام احد لجن تصرفاتج تعدت حدودها و شلون ما اجيبها ما جاي افتهما ، كليلي شتريدين.
- جنك نسيت باجر عرسك.
- بت وابوها اطاها ليه و كالي امانتك ، شسوي ؟
- زوجها لابنك ، شنهي هي موش اصغر من ابنك يو لا.
- عقدت اعليها بساعة و تم كلشي خاطر نفض مشكلة شنهي تريديني افك العقد مني و اطيها لأبني .
- جا اطيها لأي واحد مستحق زواج.
- جا هي امانة و البت كاضة بذيالي و تصيح لا تهدني ، شلون كليلي .
- انا لو احجي منا ليباجر ، ادريك هاوي العرس وما راح تبطل.
- اعلى عينج نور ، كليلي الراي شنهي ترانا موش زعاطيط و نتلاعب .
- لا راي شني، روح يبو ستار ، عرس و الي الله.
- انا ما رايد اظلمنج بس وعلي الصار كله موش اعلى البال ، ولو شما يكون تظلين انت عدي مثل ما انت.
تنهدت و هزت راسها ، حجه :- الغريضات ان جانن عاجباتج اخذيهن ، انا عود اداين و اجيبن غيرهن.
- لا تتداين ، ذيج هنه و اخذهن.
- بالعافية اعليج، بس كاغد اريدن اوصيج ، البت زغيرة ، حسبيها اختج بتج ولا تكصرين وياها ، تراها مظلومة.
هزت راسها ، ان شالله .
كام هو من مكانه و هي راحت لحجرة عمتها و كعدت تبجي ،و هدية و عمتها يواسنها .
لهناك دش و سيارة حمل بالباب، و حس حاكم يصيح اعلى ستار بصوت عالي، و ذاك يركض .
طلعت يشوفن شكو
لگنه جايب غرفة نوم ، كنتور طلاقتين وقريوله و مرايا.
كواغد :- يااااع جا انا اخذيت منه الكومدي و القريوله راح جابلها كنتور ، خايب هاذ منين خضرت بجيبه الفلوس .
كملو نگل .. و اجا يطلب هدية بته خاطر تساعده بتنظيف الحجرة .
حاكم :- هدوة يابة عاونيني ، تعالي ليه.
كواغد :- اكلك شنهي طلعلك ورث خضير ؟
حاكم :- لا، عليش ؟
- جا منيلك صبغ و بناء و غراض و هسه جبت اخشاب
- ما اشتريتهن ، ابن حجي نوري اطانياهن عطية.
اكلج يمه عزمت عمامي من بيت ثجيل و باجر بحيل الله جايين ، شنهي التحتاجونه، انا كلت الهم راح اذبح طلي .
- و منين تذبح من الحلال ماااااااالي ؟
- اكلج شنهي القضية اليوم شو حلالي و حلالج و تعبي و تعبك ، شنهي تسودنتي انت ، غير معازيم جايين باجر شنطبخ الهم.
- جا هي ظلت اعلى الحلال ، شو كل الألي انوخذ مني.
حجتها بنبرة حادة و مشت بهمة.
كامت هدية تعاون ابوها اعلى الحجرة ، تممها كلها و ظلت بس البردات ، كال: عودينه من يصير عدي اجيب ، هسه خليها.
ثاني يوم الصبح ..
كعد حاكم و كال لهدوة تجيبله ماي، وركضت الثانية تجيبله ، وهو راح زين و جر البردة يسبح ويغني (ميحانة ميحانة ) بحس العذب ... و سارح بروحه و ما داري بالحواليه.
وكواغد كاعدة بحجرتها و تسمعه و شابعة قهر
على هالوضع و دخلن حبايبها ، و جاراتها المنا وومنا .
دشن و صاحن :- ديييية ام الحبايب
كامت ليهن هي و ام حاكم :- هله دية ، هلا بيجن تفضلن
- ديه صكد هاذ العلم يو لاله
- شنهي
- يكولون الزلمة اليوم عرسة
تنهدت :- اي والله يدية
- يااااع و ساكته
- جا شبيدي يو كال اريدنها
- دية صكد زغيرونه البت
- ازغر من ستار
- ياااااع شماله هاذ الزلمة شنهي تسودن ؟
كامت تبجي كواغد و تنعى اعلى الرجال .. و هن يبجن وياها و يصبرن بيها
و هن اعلى نعاويهن ، دش شمخي و نشمية و نسوان ولده ، بدشته ، طلع حاكم :- ها عمي هلا بيك
- هلا يحويكم ، جنك فرحان و موش مغصوب .
- لا عليش مغصوب لجن بعد ارادة ربك عمي شنسوي.
- اسمع بوية ، طول عمري و انا اعتبرك ابني الثامن موش رجل بتي، لجن والله والله يا حاكم يو غثيت كويغد يو اذيتها و علي ما تلوم الا نفسك .
- الحجي ما مقبول منك عمي، كاغد مرتي و ما يحتاج احد يوصيني بيها .
عافه و مشى و هو يصيح :- كاغد گلبي بويه
النسوان من شافن ابوها دش، ترخصن و كامن، دخل و هي حضنته .. من حضنته ما تحملت ، بجت
:- شمالج بوية اعرفنج كوية عليش هالبجي
- ومن عبني كوية يبوية هالدنيا متوليتني ، شما اتگاوه اعليها اتلاويني وحيل انهد من املاواها.
- عمت عين الدنيا التلاويج بويه و انا موجود ، بيت ابوج عامر كومي امشي ويانا.
- عامر دوم بشوفتك يالحنين ، بس ما اكدر خلني
نشمية :- شنهي ظلتج ييمه والليلة عرسة ، على الاغل بس الليلة تعاي لينه و باجر ردي لبيتج.
- جا يمه هي بس الليلة ، جيتكم اليوم و باجر و عكب ؟ خليني يمه خليني.
بهية :- خاب سباعية و علي لا تهتمين ، شنهي جا هي اخير منج ، يو معدله مثلج .
خلود :- اي والله لا تهتمين ، و احنا جينا خاطر نظل وياج .
- الله يسلمجن ان شاالله
و ظلو يواسون بيها خاطر يخففون عنها .
راحت هدية للقصر تشوف اذا العروس معتازة شي.
كضتها راديون :- محتاجتج يهديوة
- عليش ؟
- اريدج تكليل لخنجر انا ارد اشوفنك اليوم العصر.
- و يو شافني احد ؟
- هو بكفا البستان يكعد ما يشوفج احد ، ركضي كليله و ردي.
- و شلون اطلعين و امج ما ترضى
- اتحجج بالعرس، امشي ليه واشوفنه و الحكجن للعرس غاد و اضيع وياجن من كون امي ما تروح بس رضت احضر العرس.
- ابوي وداني اعلى ايمان اذا معتازة شي
- انا جاي احضرنها وموش بحاجة شي ، امشي
لفت حجابها و طلعت من الباب الخلفي مال القصر اليطلع ع البستان ، و طرت البستان ركض، لكت خنجر كاعد هو وصحبانه و ضحكهم واصل ليه اخر العالم.
من شافتهم لفت وجهه خاطر محد يتعرف اعليه، خنجر شافها و كام ، كال الها :- شتريدين بوية ؟
- ودتني راديون وتخبرك العصر تشوفك
- صكد ؟
- انا اروحن
ركضت و هاذ طار بكاعه من عرف اليوم يجابل اهواه.
ردت للقصر وخبرتها . و ظلن ويا ايمان يعدلن بيها و لبسنها ثوب ابيض و الذهب مال راديون و حجلها .
وهاي خايفة تروح لا صكد هكو طنطل ، و تحلف بهديوة :- عليج الله كولي صدك اكو جن
هدية :- ايييي يومية ما يخلينا انام للفجر و هو يطكطك بروسنا ، خاصة يو وصلنا لابوي ، يجتلنا ، هيج احنا ما نكرب لابوي
- ليش
- مو الطنطل يحب ابوي و ما يرضى احد يكرب منه .
- لا عفية لعد اريد ابقى هنا .
- جا انا شعلي، احجي ويا ابوي و كليله
راديون :- ولج مكرودة عليش هيج وياه.
- جا امي هم مكرودة عليش دموعها يهملن من وراها ، شنهي ما ظل زلمه غير ابوي و تاخذة.
- بعد هاي قسمتهم ، حرام.
- جا مو حرام امي تنوح من امس لليوم.
- امج هم مكرودة
- همينا ياله خل نخلص من هالعرس الاكشر.
و سون حفلة صغيرة و كعدن خوات الشيخ و بناته يصفكن للبنية ، الشيخة ملوك طلعت كعدت بحديقتها تشرب جاي ويا اخوها كويطع .
- اكلك جا سرحان شنهي ، بلعته الكاع
- كلنا دايخين بمصيبته
- انا خايفة من هالغيبة يكاطع و اظنن وراها مصيبة
- عليش
- من كون سالفته موش خالية ابن الفصلية ، و راح يدسترها ، لا تستهين بيه ، هاذ ابن ال ثجيل و المكر وارثه من اخواله، ما تعرفهم اعلى يا ساعة يطلعون بوجهك و يهدون اعليك.
- جا انت خايفة من شنهي.
-انا خايفة اعلى وليدي منه ، ما يبردلي كلب الا واشوفن ابني الشيخ ، و هالقصر ملكه اهو و بزره.
- يجي هاليوم تطمني يبت ابوي.
للظهر و تحضر كلشي و اجو بيت ثجيل نسوان و زلم
من ضمنهم .. بيت ناصر
الزلم برا فرشوا و النسوان جوا ،
من اجن النسوان تحزمن للطبخ ويا كاغد و عمتها.
دش ستار و هو يكللهن :- محتاجات شي .
عاينتله يسرى بت ناصر :- يااا انت بس لا ستار
- اي انا
- شبساع هيج كبرت
- جا شنهي اظلن جاهل
- ادور شحلاتك انهجم بيتك.
- اشكرنج خالة
- يا جا انا بت عمك شنهي تكلي خالة
- غير اكبر مني
- انت شكثر عمرك ؟
- ١٧ سنة
- يا و انا اكبرنك بس ب١٠ سنوات شمالك و سويتني خالة .
-هههههه شسمج
- يسرى
- حلو الاسم
- من عبنه جريب من اسمك .
ضحك :- هسه ما محتاجات شي.
- محتاجين هالضحكة الشحلاته ، يو كل الزلم تضحك هيج ما ظلت نسوان كلهن تسودنن
خجل هو و طلع برا ، و هي ظلت تعاين وراه .
حجت وياعا امها :- شمالج انهديتي بالولد.
- جا اظلن طول عمري بايرة ، جا خل احصللي وحيد ، حت يو ابن عمي و ازغر مني هم اسمه زلمه .
- وشنهي تتعشمين ياخذج ؟
- يو حطيته ابالي اخذنه.
- جا شمتانية ما تحطينه.
- صبرج ، الا يمتى الزفة ؟
- ساعة و نمش نجيب العروس
- يكولون زغيرة و تنكط سم.
- شعرفنه عنها ، حتى شوف ما شايفينها.
لهناك و بعد ساعة ، توجهو زفة حاكم و طلعو لبيت الشيخ ، الشيخ جان فاتح ديوان قصره ، بس ال ثجيل ما دشوا ، يستنكفون يدخلون قصر ال ضاحي ظلو موجفين برا.
و الزلم الغربة دشت
والنسوان دخلن جوا
(و فصوص روبه يا كفاها وين دورها و لكاها )
ودكن الحبايب و هزن و دبجن.
راديون تحضرت و لبست و تعدلت ، ازود من العروس ، و طلعت ويا زفت العرس ، و فلتت من هوستهم اعلى القصر.
انتبهت مرت زناد لطلعت راديون للبستان ، راقبتها
شافتها ما ردت بعد و مشت ويا الزفه ، دخلت البستان و اختفت ، كضت اختها و كالت الها :- تبعيها و شوفيها وين راحت .
حاكم كض بأيد ايمان و صعد بسيارة اجرها من واحد صاحبه ، المكرود غط بالدين من ورا هالعرس هاذ .
انتبه ايدها ترجف و هي متوترة
حجه :- شمالج بويه
- اخاف
- منين
- من الجني
- يا جني هاذ
- يكولون ابيتكم طلطول
- شنهي
- اني اخاف منه
- لا تخافين بوية وعلي ماكو شي.
عصر اعلى ايدها خاطر يطمنها
راديون و البوشية اعلى وجهه ، كاضتها و هامة بين المشي و الركض خاطر تصل بساع، الى ان وصلت ، ولكت خنجر واكف و متلثم وناطرها.
- هلا يبعد العشيرة كلها
- كلبي يريد يوكف من الخوف
- من عسى گلبي وكف ولا كليبج يبعد اهلي.
ضحكت و هي تعاين منا و منا، انا ما اكدر اطول جثير زعم شاردة من العرس و جيت
- غزال و شارد ، جا انا شسوي بكلبي
- خنجر
- اخ يهالاسم شحلاته بحليكج
- انا من عرفت انت شقاوجي حيل ضاك خلكي .
تنهد :- هاي بعد
- لاله ، انا اريدنك تهد هالدرب
- و بيش اعيش ؟
- افلح بيع اي شي لجن عوف هاذ الدرب الخاطري
- خاطرج عزيز يبت الشيخ
- اعلى هاذ الحال جمعتنا مستحيلة و انا سلمت الگلب بيدك و ما بيه لغيرك.
- انا اموتن ، لو احد شاف رمش عينج.
- و انا اموتن بلياك كل يوم ، اوعدني تهد هاذ الدرب
- الله كريم .
- جا اروحن
- بعدج توج اجيتي
- ما اكدر يخنجر ، لو احد حس اعليه انتهي ، خلني ادش ويا الزفة لبيت حاكم.
- ما اريد اضرنج ، لجن راح اشتاكلج هواي.
- موش كثر شوكي .
- انا ما مسوي لله حسنة لجن طامع و طالبج منه.
- انا امشي
- مودعه بالله
مشت و هي تتلفت ، مشت بفياي البستان ليما وصلت بيت حاكم و دشت .
لكت الزفة توها واصلة و جاي يدخلون ، طبت وياهم ، كضتها ليلى مرت زناد :- جا وين جنتي ؟
- ويا الزفة
- انا جيت وياهم ، دوريتج و ما شفتج
- من عبن عيونج ما يشوفن عدل
رفعت البوشية و هي تتجاهلها و تدخل
ليلى :- هين يراديون .
كواغد تلكتهن تصفك و تهوس اعلى جروحها و تضحك الهن ، خاطر ما تبين للناس اللي بكلبها .
وفاكة حلكها و تضحك للرايح و الراد.
تكربت يم ايمان و كالت الها :- هلا بجيتج ، توه ضوه البيت
و هاي الفطيرة تضحك الها ، ردتها :- مثل ما كتلج يدية ديري بالج خافن الطنطل ياكل راسج
- لا حاكم كال ماكو جني
كرصتها :- اسمه طنطل موش جني
- عفية لا تكرصيني توجع
- جا العرس ما يوجع يزمو ، تسوين ارويحتج افقيرة و اتي كل المصايب من حدر راسج .
صفصفت البت و سكتت خافن تحجيلها جلمة لخ و تلوحها كرصة ثانية و تشلع وذرة من زندها .
وبرا نسوان ثجيل ملتهيات بالطبخ ، و الزلم غاد بالشارع فارشين وكاعدين ، ناطرين العشا ويا الغروب ينصب.
هدية :- ها يمه
- خايبة قهر و العباس
- عليش
- جا انا يوم الجابني حت ما اجا بزفتي ، جابني الهوايش و الطليان و المسعده جابها بسيارة ، شنهي هي ذهب و انا اتراب
- حشاج يمه ، لا تهتمين و لا تفكرين بهاي الامور
-الله لا يحطج بهالنار يبنيتي ولا يراويج لوعتها من عبنها نار وموجرة بفادي لا راضية تطفى و لا راضية تتعود.
- احنا يمج يمه لا تهتمين
- اكلج هاي ياهي الواكفة ويا ستار
- يسرى بت عمي ناصر
- شو صافة ويا و تضحك هواي
- والله ما ادري عنها لجن من جيت من القصر وليجاي ، جن ما فاركته
- ادهدي ليهم لا تخلين اخوج بوحيده وياها، امشي.
- اي يمه.
طلعت راديون : ها يهدوة
- هلا راديون
- جا ما ادشين و تركصين ، البنيات كلهن كاعد يركصن
- جا اركص بعرس ابوي ، شمالني تسودنت ، ضحكت
دش جسام ابن سلطان ال ثجيل و هو يكللهم :- استعجلوا بالعشا ياله
يسرى ركضت ووكفت اعلى الجدر تصب ويا النسوان و هديوه مدنكه وياهن ، و راديون واكفة و الذهب اعلى صدرها و الشعر نازل منا و منا و و الحجاب مذبوب اعلى راسها ذب .
جسام :- ستار
- ها
- ياهي هاي الواكفة بحوشكم ؟
- الواكفات هواي ، ياهي منهن
- العلى صدرها باون ذهب
- جا هي من الباون معروفه ، ياهن اليلبسن الذهب غير بنات الشيوخ
- يعني شني ؟
-هاي بت الشيخ مطر
- معرسه ؟
- لاع السلف كله يتمناها ، ابوها شارط اليريدها يبنيلها قصر مثل قصر اله ضاحي.
- جا كول بارت البت
- المثلها ما تبور ، الانه الاصغر منها اتمنى طرف شيلها .
-هههههه ولك انت موش راحة
- الراحة عفناها لاهلها
- دكللهم استعجلو بالعشا ، الليل كرب ينزل.
يسرى :- ياله وينكم ، كربو شيلو
دخلو الشباب يشيلون اكل و يطلعون ، و يسرى حجت :- ستار ، كرب شيل وياي الجدر نرفع من الدرب خاطر يمرون براحة
- يله
تقرب يشيل و هي تعمدت تنزل الشيل من ركبتها و تبرز ملامح صدرها ، بساع جذب عين ستار و عاين عليها و دنج ، ضحكت هي و لفت الشال و كالتله : عينك غااد
شال وياها بسرعة بس ارتبك ، عاف و طلع يشيل وياهم ، هديه اجت :- ها ؟
- مامش ، بس شلنا الجدر اعن الدرب.
- اي
اجت كواغد ، مشت يسرى ، عاينت اعلى اصخام الجدر ، و كالت الها :- من يهدون و يكعدون ياكلون كليلي
- عليش
- مالج غرض، بس من اندسنج انت اخذي مرت ابوج و امشي بيها للحجرة
- شراح تسوين ؟
- مالج غررررض ، نفذي ولا تحجين ، والله لهججها بليلة ظلمة ام زنود
- يمه خافن ابوي يعصب و نطيح بيها
- هالاريدنج ما تعرفين شي ، خليني وحيدي
كعدوا الكل ياكل ، بس راديون مرضت تاكل ، كالت الهم ما مشتهية ، و ظلت واكفة بالحوش ، شافت كواغد ، كاضة بجمارة و تصبغ بيها بصخام الجدر
- يا خالة هاي شجاي السوين
- اهشش امشي غاد ولا تكلين لاحد
- خطية خالة
- اششش امشي .
مشت و هي مبتسمة ، انضربت بشخص :- اتعذر منك هواي
جسام عاين بعينها ، ركز بيهن ، استغرب نظرته ابتسم الها و كال :- تفوتين يو افوت ؟
مشت و هي مدنكة ، ليلى مركزة وياها ، ندست اختها :- هاذ ياهو الواكف
- اظنه ابن سلطان ال ثجيل ، اعرفنهم من الملامح
- زعم بس لا هاذ الشردت خاطر تشوفه بكفى البستان
- ما اظنن ، لين ذاك لبسه و هندامه موش مال شيوخ، عاين هاذ شحلاة الدشداشة السودة اعليه و شلون مرتب
- جنج انت العشكتي موش راديون
ضحكت و دنكت.
كواغد :- يمه هدية ، تعاي ليه
- ها يمه
ندستها :- ياله يمه خلنا نفض شغلنا خاطر يدش ابوج يرتاح
شاورتها :- من تدخلينها افتحي الشباج
اي يمه
اخذت ايمان و مشت بيها للحجرة، كعدت ايمان و هي تكللها : انت شكثر عمرج
- و انت شلج غرض ، صمي حلكج وفكينا.
سكتت مشت للشباج فكت السركي ماله بس ما فتحته ، و كالت الها : عودينه ديري بالج لا من السم مالج يطلع الج الطنطل
- لا اخاف
- من تخافين ، لا تخلين ابوي يكرب ليج ، ولا تكليله هم كالولي من عبن لو فتنيتي ، نكضج ونذبج للطنطل و علي.
هاي كامت تلم بنفسها و مدمعه ، طلعت هديوة و ايمان كعدت تبجي بهداي ، تخاف منهم و هي تشوف الكل ما راغب وجودها بس حاكم اليضحك الها.
انفتحت الشباج اعلى كيف ادعده و انفك اعلى حيله
طلع الها صوت يخوف يسوي ( وووووووووووو )
ايمان :- ماماااااااااااااااااااا
هي صرخت و طلع كدامها راس مكفش و فاتح عيونه و الوجه اسود ، و نفخ بوجهه
صرخت بكل علو صوتها و هجت من الغرفة :- رجعوني لبغداد ما اريد ما اريد ، عوووووووووفوني
يريدون يكضون البت و هي تتفلت من اديهم و تنشغ من كل گلبها ، انكلب البيت اعليها ، و هي تبجي و تصيح : اريد ماما ودوني لبيبي
ما رحموا بجيها ، اعتبروها وحدة تنعوص و تدلل ، كامن النسوان يصيحن عليها و ام حاكم تغلط عليها ، و هاي تبجي
اكثر النسوان كامن سلمن و طلعن و ظلن العرف ، و هاي بعدها تصرخ ، وصلو الحجي لحاكم ، كال الهم ، خلوني ادش الها البت فرفح كلبها ، اسمعوا صياحها .
ردوها غصب للغرفة و هي تبوس بديهم ما تريد تظل ، كعدوها غصب، و دخلو حاكم عليها ، و هي تكله :- لا تجي يمي الله عليك روووح روووح
- لج يابه بس فهميني شجالج
- اريد ارجع لبغداد ، رجعوني فدوة رجعني
- وين تردين لخوالج
- اي اي ارجع لخوالي ، رجعني الله عليك رجعني
- بس اهدي و انطيني ايدج
- لا لا لا روح روح ما ابقر ما ابقى ، اريد بيبي.
سحبها غصب حضنها ، و حضنها حيل و هي تبجي تشهك و تبعد بيه ، كال الها :- بس اهدي و شوفي ، بس هيدي.
كض راسها و هي الدموع تجري ، باسها بكصتها و رجعها للصدرة :- بس عوينة ابو اصله اليكربج والله بس هيدي
- جني اني شفت جني
- وين شفتي بس كليلي
- هنانه اني شفته ، صغير وشعره مهوس و اسود ، اخاف اخاف ، الله عليك رجعني لبيبي.
- وعلي اوديج بس اسكتي اهدي ، هسه اشوفن شكو برا .
عافها و طلع ، هو طلع منا ، و تطلع الها جمارة من حدر القريوله ، و هاي صرخت بكل علو صوتها ، كومي جمارة و اطفري من الشباج.
رجع حاكم و يريد بس يسيطر عليها ، البت فحطت بعرفة .
و البرا يصيحن :- خايبات شكثر تدلل هاي ، شو عرسينا و ما طلع منا حس و هاي هرجتنا هرج.
- جا التاخذ زلمة من بيته بين ليلة ويوم شتظنين يطلع منها.
حاكم يريد يسيطر على ايمان ، ما كدر ، صاح امه خاطر تهديها ، ما ترضى يكرب ليها ، دشت امه ، كالت الها : اششش شني هالعيارة هاي صمي حلكج
وبس حس الشهكة يطلع منها و العيون كل دمعة تهمل ولا الثانية ، طلع حاكم برا ، مشى ورا البيت ماكو كلشي .
اندار راسه شجاي يصير بالبت
هدية :- يمه بسج لا تتسودن البت
- ضمي اختج لا يشوفها ابوج
اخذتها للحمام دخلتها و غسلت الها ، فتح حاكم البردة ، هاي سدت على اختها خاطر لا يشوف صخام بوجه جمارة .
- شجاي اسوين
- بويه جمارة سوتها اعلى روحها و جلي اغسللها
- شفتي احد ورا البيت
- لا
- قسما عضما لو دريت انت لو امج لو وحدة منجن الجن ايد بالجاي يصير ، بالقران ما تلومن الا انفسجن
سكتت و دارت وجهه و هو ذب البردة بنت ، و ذيج ضامه وجهه خاطر ليشوف ابوها ، اجت كواغد :- ها
- يمه ابوي هددنا
جمارة :- جا شني نخاف ، انا اهججها
- خايبة اكعدي يالمصخمة راح تتسودن البت
خلود :- و علي عرفت انتن ورا السالفة
- اششس لا يسمعج احد
- هههههههه دهر فرجن شعملتن بالبت
بهية : خايبة جميرة من دهر صابج مو بت ، وريثة كواغد
كواغد :- يااااع جا شمالني
- جا احنا كلنا شي ، غير تشبهج
جمارة : يمه اروحن بعد
- اكعدي لا يشوفج ابوج.
ليلى :- يلا راديون خلنا نرد للقصر
راديون :- بعد وكت
- الناس كلها فضت شنهي ننطر بياض العروس
- شمالج تنترين علي ، احترمي نفسج و اعرفي انا منهو ، جنج نسيتي روحج.
كامت منها بأستفار و مشت ، لفت الشيل و البوشي ، و لبست العباية و طلعت ، رادت تمشي ، كالت الها : انطري كريم يجي
- منو كال كريم يجينا ؟
- حكج من سيسيتي بالبستان ما عرفتي ياهو اليردنا .
- شو تحجين الغاز ؟
جسام :- ان جنتو محتاجين توصيلة اكدر اوصلكم
ليلى :- موش احنا النرضى ال ثجيل يتمننون اعلينا ، خلكم بعيدين ومشكورين .
صفت سيارة كريم و مشت ليلى و راديون تهمس :- مريضة مريضة
ظل يعاين جسام اعليها ، و ابتعد من شاف كريم كرب.
بيت شمخي ظلو بايتين الليلة يم كواغد ، و بيت ناصر هم كالو نبات اعلى اللمة .
شالت يسرى عشا العرسان وودته للغرفة و كواغد تعاين اعلى الحال ، دشت هلت الصينية و ايمان بعدها تبجي بهدوء و حاكم كاعد يمها و يحلفلها بالله وانبيائه ماكو شي و هي جاي تتخيل.
اشر لامه و مرت ناصر يطلعن من الحجرة و يتركونها وحدهن. طلعو كلهم و ظل هو وياها :- امونه الحلوة ، شمالها هالعيون ورمن
- رجعني لبيبي
-مو كلت الج و علي اخذج
-جا هسه دنيا الليل ، وين اخذج
- باجر تاخذني
- بعيني ، بس كربي اكلي
- ما اريد
- تجين بحضني
- اخاف
- اهاه تخافين بحضني و انا حويكم ، شو انا راح اكرب ليج
حجه بضحكه :- هاذ ياهو الحنى رجليج
مسحت دموعها و عيونها يتبسمن :- راديون
- فنانه من عبن صاكلتهن الهلرجلين عدل ولو هن موش رجلين ، ادور الذهب اعليهن يهرش
- هذا مو مالتي ، مالتها.
- انا اجيبلج حجل ، شنهو ابو جبير ، الا اكلج سولفيلي شلون كضيتيها ابيت الشيخ
و هداها و خلاها تطمن و تسولف و تنطلق وياه بالسوالف و تنسى الخوف.
و النسوان كاعدات بالهول، حجت مرت ناصر :- خايبة كويغد ما تنعيلنه اعلى الحسين شوية
ام حاكم :- يااااه دخيل الحسين جا وكت نعي بليلة عرس ابني
- جا انت موش ما رايدتها
-اي ما اريدنها لجن النعي فال موش زين اعلى وليدي.
- الحسين بركة ما يجيب الفال النحس كولي يالله
ردتها يسرى :- اي والله انعيلنا شوية الكلوب تعبانة، خلنا نبجي .
كواغد حطت الشيلة و كامت تنعي ، بس ما تنعى اعلى الحسين ، نعت على الدنيا و مصايبها و شلون تغدر ببنادم.
طلع حاكم :- شنهي هالصوت ، هي وكت نعي ، ناس تريد تنام كصرن حسجن
كواغد :- يااااع يريد ينام خايبات كومن كومن
خلنه يدش و كامن الحبايب ، وكفن و لطمن حداد
شيكضيهه
ياليله عرسه شيكضيهه
احو احو احو
ولطمن حيل
طلع الهن حاكم يركض : اليوم اخليجن اتلطمن اعلى توالي اهلجن بنات الجلاااااااب
وكض الهن العوده ، و طشن كلهن للحجرة
و هو يطك وراهن ، طشهن و رد للغرفة ، المن كلهن بالحجرة البصفة و دبجن حيا :- شيكضيها يا ليلة عرسة شيكضيها
كام من حيله ، و دار الهن :- اليوم اعرس اعلى ابهاااااااااتجن
ووكفت امه : اشمالك يمه اشمالك كول ياله
وبعدته :- لو سمعت حس وحدة منجن وعلي ما تلومن الا ارواحجن
كلهن يضحكن بدموع و هو عصبي ، صاحت كواغد :- جا شنهي ما ندبج ما نلطن ، نكض ادينه شلووون
حاكم :- يمه ما اعيدنا و لو انعادت ما ارحم وحدة بيجن.
ام حاكم : بسجن وما بينا حيل سوادينا .
كعدن بحجرة كواغد يسولفن .
يسرى طلعت من الحجرة ، برا لكت ستار كاعد ويا اخته جمارة بالباب : جويعدين و انا شبعت رزايل غاد
- عليش ؟
- ابوك رايد يعرس وبلانا بلوة
ضحك بأستهزاء ، ضحكت هي : جنك عرفت السالفة
اندار الها : يا سالفة ؟
- سالفة ليلة العرس
ضحك و دار وجهه يعاين بالفرع ، حجت :- جمارة فوتي ياله امج تريدج
دخلت جمارة وهي وكفت بالباب : هم تتمنى تعرس ؟
تعجب من جرأتها ، عاين الها :- ليش ؟
- هيج اسأل ، ابن عمي و اسألنك.
- ماكو احد ما يتمنى يعرس لجن بعد وكت
- اي حكك تحجي هيج ، الا انا شكول اعلى حظي
- شمالج ؟
- صار عمري ٢٧ سنة و بعد محد يدك بابي، حتى ويلاد عمي مامش وحيد طلبني ولا نهى عليه، خ اتي عرسن و انا قسمتي واكفة .
- و عليش ما تعرسين
- هو انا لاكية وما كايلة لا ، الا شفايتلي اشوفن وحيد مثلك ، و اخذنه و نخلف جهال و يصير رجلي
ضحك هو ، كامت تمسح على بطنها و جسمها و تكله ، جسمي يحكني اليوم ما ادري شجاه.
هو ارتبك من تصرفها .
- عليش كاعد هنا ، ادخل جوا خل نسولف ضوجة
مشت و عافت الباب مسدود و راحت ورا البيت ، هو دخل راسه عاين ، شافها مشت ، كام من مكانه وراح
كاعد.يمشي وراها ، وكفت ضرب بيها ، ضحكت هي و تكله ، بس عاين عاين .
غرفة ابوه خال البطل مشتغل اعلى الشباك لإن ايمان تخاف لو ظلمة ، متمدد و مخلي ايمان بحضنه :- شكلهم يخليك تعرس من باجر
- اششش لا تعاينين عليهم
- يمتى اعرس و اصير مثلهم .
كامت تحجي و تقرب نفسها عليه ، هو اخذه الطيش و تقرب عليه ، تجاها للحايط و اخذ راسها يبوس بيها وايده تلعب عليها
هي تبعد بيه و تقربه اله ، افترت مرت ناصر و لكتهم بهاذ الوضع و صرخت :- يااااااع شجاي اتسوي بالبت .
فزوا اثنينهم :- يمه انا .. انا
ستار :- اااااا
ما عرف شيكول ، هد المكان و مشى ، كضت ايده :- تعال جاي شنهي تتعدى اعلى البت و تشرد ، وينه ابوك
حااااااااكم
ستار :- خالة مالها داعي ما صار شي والله
- لاله لا انا اكضن ابوك يو لا ... كواااااغد وينج
( القصر )
زناد : ها اتونستو غاد
- يا ونسة بت اخو الخاتون تتعاير و كضتها اعلينا تنعوص
- البت زغيرة
- افادها افاد جاموس يا زغيرة
- بت المدينة موش مثل بت الريف
- الا اكلك ، ردنا نجي ليجاي اعترض النا ابن سلطان
- شرايد ؟
- يكول اوصلجن
- يخسى
- والله يبو ياسر بس ما اريدنك تزعل من كونك غالي اعلية
- شكو
- راديون مثل اختي و اخافن اعليها
- و شمالها ؟
- وكت الزفة ما صفت ويانا ، انا شفتها طرت الحديقة و طلعت من الباب متل البستان ، و من وصلنا بيت حاكم ياله اجت .
- شقصدج
- ما اعرف لجن ما بطلت ضحك ويا ابن سلطان ال ثجيل ، انا اعرف هي زغيرة لجن الطيش جايز يوصلنا مواصيل و تصير من وراها دم ، ال ثجيل ما يحبونا و خافن يورطونها و هي زغيرة .
كض اختك يزناد...
....يتبع
☆☆☆☆☆
اسفة لو اتاخرت او البارت قليل ، بس بسبب انشغالي بالكتاب و الردود مكدرت اكتب اكثر
متابعة ممتعة للجميع

رواية كحل عرب الفصل السادس عشر 16 بقلم زينب ماجد


reaction:

تعليقات