القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية كحل عرب الفصل الرابع عشر 14 بقلم زينب ماجد

  

 رواية كحل عرب الحلقة 14


رواية كحل عرب البارت 14

((( زينب ماجد )))
الحلقة_ 14
( الخطة )
يا تل الورد . . تل آخر السباح
حته اطفه . . من اشوف ارويحتي انتلت
كلت انجفه الماي . .
وذبل عود الياس
والوادم نست
وبغيرنه اتسلت
وأول ما شفت طولك نسيت الصوت
وروحي بلاسبب بجفوفك افتلت
يا كمرة حياتي البعد ما هلت . .
يا انت . . وكفاني اتوهدنت وياك
تحسبني . . وحسبتي وياك ما فلت
كلمن عرف وشره . . وشال منها الشال
وتعده العمر والوادم اندلت
هسه الراح راح . . وبين ايديك الروح
بس ذمه ابركبتك يوم لو سلت !!
(عريان السيد خلف )
نشمية :- يااااااااع حويكم عرررررس ؟
كواغد:- ولج يمه عينيني بعد ما بياش حيل واوكف يمه، اخذ علي يمممممممه .
جبار :- خايبة بهية دشي النسوان للحجرة ، خلنا ندش داخل خاطر نعرف شمالها كاغد.
كواغد مشت و امها و النسوان يكودنها للحجرة ، وهي تون ، كعدت تلطم على رجليها :- شمالني وياخذ علي ، قصريييييت ، اعتاز وما وكفتله ،شنهي قصوري اطووووني
- يمه بس فهمينا ، يمتى اخذ ياهي الاخذها ، اخوتج برا يريدون يفهمون .
- يمه اخذها بكد بزرة ، بت متروسه و حمرة ، بحل بزريييييييييي يمممممه .
حاولو يفهمون منها شي ما كالتلهم غير اخذ علي، طلعت امها و حجت لصلاح و جبار ، حجه جبار :- انا رايح لبيت حاكم و افهم منه شنهي السالفة و اردن.
كض الدرب و طره اعلى بيت حاكم.
وصل غاد ، بعده ما داش البيت ، سمع ام حاكم تحجي :- استهترت كلش هاي، عبنك ما تردها خذ عليها و خلها عوينة ابيها .
وحاكم يداوي براسه، و ستار و هدية واكفين اعلى كتر ما يعرفون شيسوون، و جمارة كاعدة، صاح جبار :- ابو ستاااااار
كام حاكم و كال لأمه :- بسج ، دشي داخل
فتح الباب ، و حجه من وره خشمه :- هلا
- جا شو انت ابو الراهي الدور، فوك ما ماخذ اعلى خيتي تسلم علي من طرف خشمك.
- اخيتك ما مرباية يا جبار ، ووالله ثم والله ، يو ما الجهال ، هسه اطلكها و انعل ساسها .
- احترررررم نفسك شنهي ما مرباية
- ايييييي ما مرباية من عبن بعدني ما مكمل سالفتي ، ناحت و صاحت و شهرتنا و طكتني و شردت ، اكو مرة اطك زلمتها ؟ بس البلايا اصل.
- ام ستار ما تسويها يحاكم
- الا سوتها جبااااااار ، خلني كاض روحي عنكم و اكول رفيجي و اهلي ولا تخليني اطلع عن طوري .
ظل جبار صافن ما يعرف شيحجي و يتسائل ( معقولة كواغد اسويها و اطك زلمتها ؟)
دش حاكم و صاح اعلى ستار ، يضيف خاله ، تبعه جبار :- وين رايح ، انا جاي افتهم منك شصاير ووصلكم لهالحال ، كواغد تكول اخذ علي ، صدك هالحجي .
- اخذ اثنين و عشرة محد اله حجاية علي ولا ارضى لأحد يحاسبني
- خايب شمالك ، احاسبك شنهي جاي اكلك ، رايد افتهم منك.
حجت ام حاكم :- اختك طلعتها من ماعونها عيب نسكت و نكول ابو صلاح خوش زلمة ، بس لهنا و بسكم بعد ما نتحملها .
جبار :- شنهي السوته يم حاكم و ما تتحملينها ، كضت عمرها شايلتكم فوك راسها ، و ان غلطت و ضربته احنا ما نرضالها اكيد و نحاسبها لجن لا تحجون ويانا هيج ، تراه ما نرضاها.
وكف ستار و كاله :- خالو امشنا ، ابوي و حبوبتين معصبين هالساعة ، خلها تهدا الامور ، و هي تتوضح من كيفها.
عاين علي ، و طلع .
غسل و كعد حاكم ، و كعدت كباله امه ، و يمه هدية ، و سولف الها السالفة كلها بما انزلت ، و كام لفراشه و نام.
اجا ستار ، سولفتله الصار، و ستار حجه لجده كلشي .
شمخي :- يعني ما ماخذها مرة اله، بس فتره و يهدها ؟
ستار :- هيج كال
كواغد :- شمالك بوية هي من تحله بعينه يهدها بعد ، و علي ما يهدها ، بس يا حسافة بعد كل هالعمر اسيس و تجي وحدة بكد زري و تاخذ زلمتي .
تحجي و تمسح بدموعها من عيونها .
جبار :- خوية انت هم ما مقصرة ، الا اكو مرة اطك زلمتها، شنهي تسودنتي ؟
- ساعة عصبية و فلتت ايدي جا شنهي ابتليت
صلاح :- خوية الله بالخير عليج
دارت وجهه ، حجه :- احنا من زمان نعرف حاكم يعرس ما يظل ، و انت وحدة من الناس حاطه هالامر ابالج وجنت متأكدة ماخذ وحدة ابغداد صح يو لا .
- جا و شنهي تريدني ارضى .
- خوية جا شتسوين ، واحد يحجي حك الله ، انا ما رايد اكدر خاطرج لجن عده هالوحيد هاذ ، ما يريدله اخو ، شنهي جويعد على اثنين بنات بولد واحد،حك يو مو حك ، بويه احجي .
شمخي :- والله يا بويه حكه ، لجن كاغد شبيدها هذا امر ربك
جبار :- بوية حاكم خوش زلمه ورجال محشمنا ، الا اعلى سالفة كاغد هاي و طكتها ينسكت عنها ، و سكت لخاطر شيباتك ، و ليهسه الزلمه ما غلطان ، بت انجبر بيها موش راغبها ، لو ما يعز اختنا جا من زماااان عرس و هو صارله سنين و دهور ابغداد ، يجي لعويلته هالجم يوم يشوفهم و يرد .
جا لو ما يودها ما يكول اخذلي وحدة و احطها ابغداد ابدال ما ظال يتحسر اللكمة و الهدمة .
كواغد :- شنهي انتم اهلي يو هله ، شو صافين وياه
صلاح :- خوية احنا موش وياه ، لجن الغلطان هسه انت موش هو ، ما النا عين نحط وجوهنا بوجهه بعد العملة السويتيه ، و حتى لو راد يعرس ، ما النا حك اعليه
اجانا و كال ارد اعرس رايدلي اخو لستار
شنهي نكدر نكول لا ؟ .
نشمية :- مو هيج ويا اختك يمه ، جا هي بيدها وما تجيبلها وليد لاخ غير ربك وحكمته .
- انا ما رايد اقهرها لجن انا ماريدنها تهجم بيتها، هي مرة فاهمة و عاكله ونريدها تلم المشكلة لخاطر هالفريخات هاي.
كواغد :- ردة ما اردن بعد
جبار :- عوفوها ترتاح ، خلها اداور عكلها و تراجع فكرها.
عافوها و هي ظلت بوحيدها تون.
( القصر )
زناد:- بويه الفرس مالت سرحان ما هو
- جا وين راح
- ما نعرف ، الزلمة يكول من الصبح و انا ادور اعليه
- شنهي معكول سرحان اجا ليجاي ؟
زناد :- والله يا بويه ، هو صح اخوي و اعزنه ، لجن طبايعه مفشلتنا ، ما جنه ابن شيخ ، يا مرافك خنجر هالسرسري ، يا يضرب جلمتك عرض الحايط و ما يكول ابوي واوكف وياه و ابيض وجهه جدام العشاير ، حشاك من الغلط بويه لجن من خليته ابغداد و ليجاي سرحان تبرى من هالديرة .
الشيخ :- اليعيش بغداد صعب اعليه يرضى بعيشته هنا يبويه لجن انا هاذ الولد دوهني حيل علعلني
- والله يا بويه ، الله يساعدك اعليه .
ملوك :- ها الله يساعدكم
- هلا
- ابو زناد جا هاي البت شنهي ضلتها ، من كون حاكم عاقد اعليها ما تروح ليه
- البت صغيرة و احنا سوينا العقد خاطر بس نصم حلوك ، خلها يم عمتها .
- و حاكم رايدها يو لا ؟
- ما اعرف ، الرادها و رضت بيها نزفها ليها و الما رضت ، تظل هنا الا انا هدوني من سالفة البت ، سرحان وينه ؟
.....
ام حاكم :- جا انت يمه راح تخلي البت ابيت الشيخ يو تجيبها
- يمه من جيت و ليهسه يا البت يا طلابة البت ، البنية بحل بتي شاخذها و شجيبها، عوفوني منها رحمة لوالديكم ، صرعتو راسي.
زهك بوجه امه، و هدية واكفة :- جدة يعني ابوي ما يريد هاي
- مالج غرض انت .
عافوني و مشوا، ظليت واكفة بمجاني ، مدري انقهر اعلى امي يو على وضعنا يو على سرحان الخاتون ما تكف و هي تنشد عنه .
رحت للحجرة ، فتحت البقجة و كعدت اعاينلها ، معكول بعد ما يرد للديرة ؟ .. لا يمكن فترة ويرد.
ظليت الهي نفسي بالتفكير بيه ، اصد عنه و اكولن ما افكر ، بس ما عدي شي افكر بيه غيره ، مدري شجاه و لزك براسي .
للصبح ردت اروحن للقصر ، كعد ابوي كال انا اوصلج
- جا بويه امي ما راح ترد
- لا ،
- عليش بويه والله امي مسيجينة ما تكصد اطكك
- اششش لا تحجين هالحجي بويه مال كبار مالج غرض ،دشي داخل و انطري امج ليما تجي .
دنجيت وردت ادش كال :- اندهيلي ايمان
- ياهي ايمان ؟
- البت اجت امس
ضاك صدري من طلبها، ضجت رحت لكيتها كاعدة يم الخاتون و صافنه، كتلها :- ابوي يريدج
ظلت تعاين بوجهي
- شمالج مو اكلج ابوي يريدج
- منو ابوج
- الجابج امس ، كوومي
كامت واجت وياي ، طلعنا ابوي واكف ، اعاينلها تبسمت من شافت ابوي، بس ابوي ما ضحك ، كال الها :- ها شلونج يابه
- زينه
هدية :- بويه انا اروحن
حاكم : هاي بتي هدية يو احتاجيتي شي كليلها و هي ادير بالها عليج
عاينلي : ماشي بويه ؟
هدية : هزيت راسي
و دشيت
راد يروح وكال :- ياله فوتي انا اروحن
ايمان :- ليش اني راح ابقى هنا
- درت ليها ، و هدوة دخلت : شنهي متضايكة
- لا بس ما اعرفهم
- تتعودين اعليهم
- و انت وين عايش ؟
- انا هنا بالديرة
- وين ؟
ضحكت :- رايدة شي بويه
- سكتت
- متضايكة
هزت راسها ، حطي اعلى راسج شي ، و امشي وياي خل اراويج بستان شيخ
ضحكت ، و دخلت ، و هو ضحك و هز راسه، شوية و رجعت كالتله :- منين اخلي ؟
ضحك و كال الها :- ها هذا اشماغي ، حطي اعلى راسج ، و اطلعي .
اخذت منه الشماغ و لبستها و يعدل بيه ، وكال الها : امشي ياله .
مشت و هي فرحانه و عيونها شاهكة اعلى البستان ، و هو يمشي كدامها ، شافت شجرة ، كضته و كالتله :- باوع هاي برتقال هوااااااي .
ضحك و هو يكللها :- لا هاذ مو برتقال
- لعد شنو ؟
مد وكطع الها وحدة و كال الها :- نومي حامض او نارنج تسمونه
- هاا
كضتها و مشت ، وحجت :- يعني اني راح اعيش هنا بعد ؟
- عليش تكولين هيج ، شنهي ما مرتاحة
- لا بس انت ليش مو هنا تعيش ويانا
- انا عدي بيت و مرة و جهال
حجت بأستغراب- انت متزوج ؟
- جا منين مخلف ؟
- مرتك حبابه لو مثل مرت بابا
- شلون يعني مثل مرت بابا ؟
- يعني عصبية و تضرب
مد ايده على راسه و فرك الجرح مال راسه : اااييي لا لا ، هي ما تضرب ، حبابة
- خل اعيش ابيتكم لعد
ضحك :- شوفي يابه انا ما عدي مانع من عين باجر احطج بالبيت ، بس انا ما رايد اظلمج
- ليش
ضحك بصوت عالي : انت رايده تظلين وياي
- احنه غير تزوجنه ؟
- بس انا بكد ابوج
- لا بابا جبير ،انت بكد لؤي ابن بابا
ضحك ، عاين بعينها ، تقرب من يمها و حجه : يعني تريدين تروحين وياي ؟
- سكتت
عدل الشماغ على راسها و مشى، مشت وراها ، حجه :- لا انا رايد كم يوم تظلين هنا ترتاحين و ارجعج لخوالج
- لاااااا
ضحك بصوت عالي :- جذب ما ارجعج
ضحكت و هي تكله :- انت حباب
و ادنت يمه ، ضحك و ظل يعاين الها ، حس بشعور غريب و هي وياه ، ما جن غريبة عنه ، جن شي هو مسؤل عنه و يفرح بفرحتها .
تنهد و كعدوا ، بالبستان تسولف اله شلون خالها بطلها و شلون امها عافتها و هو يستمع الها ،سألها :- من كون صارلج سنوات ابيت خوالج و متأذية جا عليش ما اتصلتي اعلى المعمل و خبرتينا
- ما عدهم تليفون و ما اعرف الرقم
- اذا امج طلبتج و كالتلج تعاي عيشي عدي ورجلها رضى تظلين عدة ، ترجعين.
- ليش انت ما تريدني ؟
- لا مو هيج بس سؤال
- ما اريد اعيش وياهم ، اني اعرف انت ما تريدني بس والله بس ارجع يضربوني .
دمعن عيونها بساع ، و دارت وجهه
هو فز :- لا وعلي يابه مو هيج ، امونه ، شو عايني علي
باوعتله العيون حمر ، ضحك و هو يسحبها لحضنه :- يولون و الله ما اخليج ترجعين ، بس كفي ادموعج ما يستوجب البجي ، افا هاي و انا اكول السباعية
- ظلت تبجي بصدره بالزايد
ظل يمسح اعلى ظهرها و هو يكوله :- بسج بسج شو ، كومي خل اخذج اراويج امي شرايج ياله
شالت راسها :- اخاف ما تقبل
- لا لا تقبل ، كومي يلا بس لا تبجين ، بعد ابوج ما احبن البجي انا .
كواغد :- هااا
هدية :- هلا يمه ظل بالي اعليج والله
- هلا بيج بنيتي، شلونكم امس ؟
- ظلينا بالضيم خلافج والله
- مت عيني اعليكم يمه
نصت حسها :- و ابوج ؟
-شماله ؟
- شكال اعلى هاي البت ؟
- انا سمعيته يكل لحبوبتي بكد بزري ما اريدنها و بلوني بلوة بيها
- صكد ؟
جا خل اروحن احبن راسه و اتعذر منه
رادت تمشي ، ردت .. اكلج جا هاي المتيريسه وينها ؟
- اااا
- شمالج ما تحجين
- يمه ابوي ما يريدها ، بس هي لازكة ببوي لزكة ، وكفت بالشارع تبجي ، واخذها للبستان خاطر تسكت ، جنها مسمومة
- يااااااع ، و هسه هو وياها
- ما ادري بس صارلها ساعة من طلعت و لهسه ما ردت
كضت اعبيتها و كالت الصبيحة : سدي مجاني
توزرت بعباتها و شدتها اعلى بطنها و كفت ردنها و طلعت من القصر ، و راحت اعلى البستان ، توها تريد ادش ، و شافت رجلها يمشي و هاي تمشي وياها و مدنكه و تضحك
وهي وكفت بنص الدرب و صاحت :- يماااااااااااااااااااي
دار وجه حاكم بساع :- شمالج ولج
- يمه باكن يمممممممممه ، بت بغدااااااااااااد باكت رجلي ، هدوني اعليها
وطكتها ركضه ، و ادفعي ايمان دفعه نومتها بنص الطيان ، و كضتها دمغات و جتل وين اليوجعها ، و حاكم يجر بيها و كاغد ترفس بيها برجلها ، و يكللها : ولج شمااااالج تخبلتيييييي ، كوااااغد
ايمان تبجي و تصيح ، فلتت ايد خاكم منها و نامت عليها نيوم ، و الكطيها بعضة من زندها و هاي فرفحت روحها من البجي، جراها حاكم دفعها منها و ضربها راشدي بكل قوته
:- اطكني
- و انعل والدييييج و اكسر راسج
عاينت واحد عليهم ، جرها و نصه حسها و كال الها :- و علي لو ما رحتي منا ارمين اعليح يمين الطلاك و تحلمين اردج اعلى ذمتي
- تبيعني لخاطر وحدة بكد بزرك حاكم
- كلت الج ردي لدار اهلج كوااااااغد
حطت شيلتها اعلى راسها ومشت منه و تبجي ، و هاي واكفه اعلى كتر تبجي و مطينه :- امشي ياله
- اخاف
- امشي يا بوية دمشي لخاطر الله .
اخذها و مشى و هاي جابت الدرب كله تبجي، و هو يسكت بيها ، وصل للبيت ، كال الها : دخلي
فاتت و هو دخل وراها و سد الباب، و صاح :- يممممممه ، وينننننج يمه .
راح للقطعة مال الحلال، لكه الحلال ما هو ( ما موجود) ، اندار الها و كال الها :- فوتي امي جنها مو هنا ماخذه الحلال هي و جمارة و طالعة تسرح بيه .
عافها و دخل لغرفة امه ، فتح بقجة هدية و طلع الها ثوب من ملابس هدية ، طاحت ورقة ، ما دنك الها ، فاتت ايمان وياه
- هاي توجعني
- شنهي ؟
نزلتله ثوبها من يم جتفها و طلعت اله العضة البزندها ، تقرب منها عاين الها ، مكان العض زراك على بنفسجي ، هو كام يمسح عليها ، البنية تارسة وزنودها بيض ، وبس وحدهم بالبيت ، توتر
تنهد و هو يكللها ، هاج هاي ملابس روحي غسلي و تعاي ، مشت و هي تكله : ما اندل
طلع و اخذها ، دش ستار ، حجه حاكم :- فوتي هنا يابة
فاتت و ستار مستغرب الوضع ، اندار على ابوه :- انت مو كلت ما اخذها يابه
- اخذها و غصبا عن اليرضى و المايرضى افتهمتو ، و خل اسمع واحد يطلع حسه الا ومحمد الا ادفنه.
ما رضى ستار بالكلام و ما يكدر يحجي ويا ابوه ، ضاج حيل دار وجهه و طلع و سد الباب وراه ، تنهد حاكم و فرك و جهه بتعب .
فتح الباب و طلع ، مر جارهم :- ها السلام عليكم
- و عليكم السلام
- ع الخير كالو عرست جديد صكد
- ياهو الكال
- و الله من العايلة سمعت ، يلا اودعناكم و ان شالله شايف الف خير حبيبي .
هز راسه حاكم و هو يردد :- عفية مرة ، اخ كواغد اخ .
ايمان :- اني خلصت
اندار و دخل للبيت ، نشفي راسج الجو بيه هوى
دخلت للحجرة و هي ادور على منشفة ، شالت ورقة باوعتها ، قرتها ( اريد اشوفج بالبستان بسرعة )
:- ها
- اريد خاولي
سحب الها من ورا الباب و انطاها بقت تنشف بشعرها ، كعد بالكاع يفرك براسه ، دنكت وكعدت يمه :- هاي المرة ما تقبل ابقى هنا.
- هاي السوالف لا تشغلين راسج بيها .
دارت عنه و تنشف براسها ، و هو يعاين بيها ، ظل مركز بكل تفاصيلها ، ضحك :- صارلي شكثر اشوفج اول مرة انتبه انت حلوة حيل .
ضحكت ، ردفها :- و من تضحكين تاخذين العكل بضحكتج
خجلت و دارت وجهه منه ، رادت تكوم ، كض ايدها :- شو اشوف ايدج شلون صارت ؟
رجعت كعدت بصفه وهي تكله :- الثوب ضيك عليه
نزل الثوب من جتفها ، و تنوع لأيدها و هي تعاين وياه، شال راسه يعاين لمعاني وجهه ، و هي تكله :- صارت زركة حيل و توجعني .
فتح الها حضنه و كال الها :- تعاي
ظلت راكدة بمكانها و تباوعله :- لا تستحين تعاي ، مو تكولين تزوجنه
سحبها يمه ، كعدت ، حضنها و كام يفرك بأيدها ، و هي مستغربة و متحنطة ، تجرأ اكثر و كام يفرك بأيدها ، و هو يقرب وجهه يم خدها .
حس بيها تضايقت، ابتعد منها و كعد عدل ، ابتسم الها :- تظلين يمي ؟
- اي ، بس اخاف تجي مرتك تضربنا
ضحك :- لا تخافين ، بس تكدرين تعيشين هنا
- و انت تبقى هنا ؟
- اي
- ابقى يمك
- عليش رايدتني
- حباب
ضحك :- بس اذا صرت وكح اخاف اذيج
- تضربني
- عسى ينكص راسي لو مديت ايدي اعليج .
من حجه هيج ، تقربت و حضنته و خلت راسها اعلى صدره ، تنهد و ظلتويجر حسرات و هي بحضنه عاين الها :- شجابج انت
- ليش
كرص خدها :- بعد يومين مو تكولين ما اريد اعيش هنا
- لا اريد يمك
- اخ يا يابة يابة اعلى الكاتل روحه خاطر يظل يمي ، ولج انت منين الله جابج علي كليلي .
حجه و سمع صوت الباب انفتح ، فز راد يكوم ، دخلت امه للحجرة جفت دارت ولكته ، مخليها بحضنه
- ياااااع ، منهي هاي
كام منها و كاللها :- ها يمه اجيتي .
ظلت تعاين على البت ، دخلت جمارة :- مني هاي جدة ؟
حاكم :- يمه هاي ايمان
جمارة :- ياااااا لابسه هدوم هديوووووه و علي بس تشوفج تكتلج
ايمان :- لا والله هو انطانياهم
حاكم :- ايمان اخذي جمرة و روحي غاد
حجاها ، بعد ما شاف ما ما راضية بالوضع ، طلعن كال الها :- ها يمه شمالج ؟
- جا امس تكول ما اريدنها و بكد بزري و هسه ادش اعليك الكا حاطها بحضنك .
- يمه انا ما ردت اظلم البت ، لجن هي رايدة تظل وياي ما تريد تكعد ابيت الشيخ
- وكاغد
- كواغد اعلى عملتها السوتها كبل شوية، لو تصير ذهب ما اريدنها بعد
- ها يحويكم يمه ، شفتها حمرة و طمعت بيها و نسيت ام فروخك
- ما طمعت ولا نسيت لجن كواغد طلعتها من ماعونها ، الدنيا كلها درت بهالزواجه ، تعاركت بالشارع و فضحتني ، غير طكتها امس الما انساها الها.
- مرة و عرس اعليها رجلها جا شتسوي
- هسه حجيج هيج صار ، وين الجانت امس تكلي اخذها و معليك بكواغد و خلها ابيت امس
- حجي بساعة عصبية من شفتها تعدت احدودها اعليك، لجن ما ارضاها تبدلها بهاي
- هاي ! شني ما افتهمت انت ما راضية بزواجتي لو بأيمان شخصا
- كلبي ما تطمن الها ، من عبنها امس اجت و الساعة متوسدة رجلك بلا مستحة ، اتضكر كواغد يوم الدشيت اعليها كلبت اعلينا البيت فوك حدر من عبنها تستحي ، موش مثل هاي البغدادية الكطرة مستحى ما بكصتها .
- يمه البت زغيرة ، و انا الكلت الها كربي
- جا كالوها ، كلت ادني و تدنت .
- يمه شمالج
- لا مالي ولا مالك ، اليوم انا اروحن و اردن كاغد البيتها
-كواغد مالها دشة لهذا البيت
- عليش بالله
- جا عود انسى عمايلها
- جا عملتك وياها جليلة ؟ هالماخذ اعليها بت بكد بتها
- انت شغيرج امس ما جنتي هيج
- من عبن ما ارضى ابدل كاغد بوحدة ما نعرف اصلها منين ، ذيج التحملتنا و شالتنا اعلى راسها و دارتني اكثر منك
- هاااه هسه صارت كواغد بتج و انا الغريب
- اي بتي ، احجي اعليها اتعارك وياها بتي وما ابدلها بهاي ، و يو ما ردت اليوم انا بهالبيت مالي كعدة
- لا ترد ، و كعديها ، لجن صبرجن علي و شوفن شراح اسوي .
طلع و كال الها : جمرة جيبي عباة من جوا بساع
دخلت جابت عباية ، اخذ ايمان ، و مشى بيها البيت الشيخ ، و طلب الشيخ
- ها حاكم
- والله شيخ جيت اعليك خاطر اكللك البت كاضة بذيالي و تكلي اريدن اظلن عدك
- هي من امس تنشد اعليك، البت جنها امنتلك .
- اي والله و تريد تظل عدي، كلت اخذهازوجة بعد عليش معلعلها بعد.
- متأكد من قرارك هاذ
- ان شالله، انا رايد اسوي زفة و عرس هنا بالسلف .
- زفتها تاخذها من بيتي ان شالله
- و النعم منك ، لجن احتاجلي اسبوع بس اعدل البيت ، عدي حجرة مخلين بيها الغراض الزايدة ، اريد اعدلها خاطره اخليها الها و ارتب البيت .
- براحتك ، لجن ردت انشدك
- كول ؟
- سرحان تعرفله رفجان ابغداد ، وين يروح
- سرحان موش من الشباب اليحبون السهر و الكيف ، و رفجانه اعلى اصابع الايد ينعدون وما جان يطلع ويا احد بعد المغرب ، اكثر وكته يقرأ.
- هاذ الولد راح يسودني ، لليوم و هو موش مبين
- يرد وين يروح
- بالي اعليه ، و افادي موجر
- لا يظل بالك هو موش صغير و يدبر امره كلها جم يوم يصفى باله و يرد .
- ان شاءالله .
ام حاكم ... دكت الباب
خلود :- منهو ؟
- انا خالة انا
- هلا هلا ام حاكم شلونج دية
- زوينة ، الا اجيت انشد كاغد ردت من بيت الشيخ يو لا ، انا ردت اجي الضحى لجن كلت ما الكاها.
- هسه اعلى جيه ، فوتي فوتي.
فاتت و تلكتها ام صلاح :- هلا دية هلا
وتحبحبن ، و كعدن يسولفن ، و ام حاكم تكللها :- ديه جيت خاطر اردن كاغد لبويتها .
نشمية :- جا ديه هي مفرفح كلبها اعلى زواجة حاكم ، مت عيني اعليها كضت الليل تون
- دية الون ما ينفع ، و يو هدينا ديارنا ، يستحلنه المسمومات و كاغد معدله و ما تستاهل تاخذ بيتها وحيدة ما تستحي.
- شايفة اعليها شي دية ؟
- جا غير دشيت اعلى البيت و الكاها متوسده اعلى رجليه و هو مسنح اعليه
- يااااااااع شكثر ما تستحي هاي
- يا اكلج نكطة مستحى ما ما عدها ، انا حويكم وليدي الثكيل ما يوم مال لبت ، مرتها و هي مرته ما يوم خبها جدامنا لو سوا وياها هيج ، دية شو ها بعدنا باول يوم سنح اعلى شليلها و تيه الزلمة علومة
- ديه خافنها ساحرته
- شمدريني والله يدية، كلشي يطلع منهن ذني.
دشت كواغد و هدية و ياها ، عاينت الها كاغد :- شنهي جيتج يعمة شماته ، لونها شماته تراه كلبي ما يحمل الشمات.
- جاية اردنج يبنيتي
- اعليمن ترديني ، اعلى الطاير كلبه اعلى بت بغداد
- مالج غرض بيه ، البيت بيتج ، هظيمة تهدين بيتج و تخلينه يسده بهاي اللفت اعلينا من التوالي.
كعدت و حطت شيلتها و نعت :- ضيعيته ضيعيته الولي من تاه رايه ضيعيته
نحان وياها ... يمه يممممه لا تحسبين الرجل والي ، يمه و فيّه مثل فيّ البواري ..... ويبجن بقوة
- بسج يمه بسه ، يعينج الله ييمه
- ولج يمه ربيت و انكسر ظهري ، ولج يمه و داريت و اشتغلت و بنيت تالي تجي الما تعبت وياه يوم وتاخذه مني يمممممممه .
وظلت تنعى و تبجي و النساوين ينعن وياها ،
بس ما رضت ترد هسه كالت الها (خليه انا ما اردن هسه ، ما بيه اشوفنه و يحترك كلبي )
حاكم من ثاني يوم اجر عمال ، و طلع الغراض البالغرفة ، و بنى سكف بين الغرف و حط باب و سوا هول جبير يطل اعلى الغرف و المطبخ و خله مكان برا حوش و صبغ البيت ، و اثث الغرفة بكومدي و قريوله و جاب رادية و حط و علك بردات للشباج و سواها حجرة عرس ترهش .
ام حاكم شافته عدل البيت و باجر عرسه و يجيب هاي اللافية اعليهم من تالي، كضي عباتج و طري لبيت شمهي ، كضت كواغد و كالت الها :- خايبة و علي يو ما اجيتي وياي اليوم لحطج و ادمغ اعليح ، خايبة سوالها حجرة مثل حجرة الشيخ
- يااااع صكد
- خايبة و علي يو ما رديتي تسيسين ، ردي ولج
لبسي عباتج و طري ويا عمتها ، ردن للبيت ، ما عرفت بيتها ، صابغ و فارش و مغير كلشي :- ياااع هاذ بيتي ، جا مو ٢٤ ساعة يبجي بوجه الله ويكول ما عدي منين طلعت هالفلوس هاي ؟
ام حاكم :- ياااا جا غير بيها عروس و دسم و تمطك ، يطلعن عليش ضامهن
كواغد :- خايب ستير يممممه ، كرب يمه كرب ، جا من حيث انا حجرتي هاي بعد عبن بيها غريوله و ضليعاتي يوجعني ، جيب هديماتي يمه جيبهن .
دخلت هدوة و جمرة و ام حاكم و كواغد ، كلهن كعدن على القريوله (الجرباية ) ، كواغد.جرت جمرة و كالت الها :- سمعي يمه ، لو دش ابيج ، انت دبجي حيل اعلى الغريولة
ستار يضحك وواكف الهن برا البيت ، كالنله بس يجي ابيك كللنا ، والله هو ما قصر ، بس شاف ابوه بين
طبب راسه من البيت و صاح :- اجا اجا
و هن صفكن و كامت جمرة تدبج حيل اعلى القريوله و ام حاكم تصفك هي و كواغد :- دكن حيل يا شيباتي دكن حيل
وهدوة تهوس بالغرفة و جمرة تدبج ، و كواغد كاضة شيلتها وتفر بيها ، دخل حاكم ، سمع الهوسة بغرفة العرس ، هام اعليها
عاين مسويات الحجرة قرج .
دارت كواغد و شافته :- ياااااع هاذ ابو ستار ، كرب كرب ، جويعدين نصفك و نهوس عبن باجر عرس ابوهم
هو فاتح عيونه :- شعدكم هنا ؟
كواغد :- والله انا و البنيات كلنا نظل هنا من عبن ضليعاتي يوجعني من الشغل و كلت انامن بعد اعلى القريولة تكفيني انا و فريخاتي
- شرجعج يكاغد
- ياااااع جا غير بيتي
هز راسه و كال الها :- من كون تريدين العرس على فراشج يكاغد، انا ما عدي مانع ، بالعافية اعليج الحجرة الجديدة .
حجاها و مشه ، وكفن صفكات و هوسات ، و تنهدت كواغد :- عمه انا يو ما راده اخيرلي .
- لا تتضايكين ما نريدها الحجرة ، نشيل الغريضات و نحولهن بحجرتج وخله هالحجرة الملونه اله و لصخمته الجديدة
هدية :- اي يمه صكد صكد
وكامن بساع ، جرن البردات و اخذن القريوله و الكومدي و الفراش و هدوة تصيح :- الراديون الي يمه الرديون الي .
و امها ترده بالعافية يمه ما ينعز عليج
لبست عباتها ، حجت عمتها :- جا انت وين رايحة
- جا غير عدنا عرس باجر لزوم نروح نشوف العروس شتعتاز
ام حاكم :- جا نطري نجي وياج
لبسن اهدوهن و كامن ، مغربية وراحن اعلى بيت الشيخ ، سلمن اعلى الشيخة و كعدن
حجت ملوك : ها يكاغد
- والله يشيخة جاي ليجاي من عبن باجر ناخذ مرة من القصر و هالاجينة خاطر نعرف العروس شمعتازة
ملوك :- اي عاد هي بت اخو الخاتون و تعرفيني شكثر اعزن الخاتون
- يطول بعمرج شيخة ، بس اندهولنا اعلى العروس
شوية و اجت العروس ، كامتلها كواغد ، و ايمان كامت ترجف :- لا خالة الله عليك لتضربيني
- من خلخالة الخلة اضلاعج ، هازة كاروك و تكليلي خالة ولج
وكطتها حيل اعلى زندها تتلمس بيه : شنهي ولج تاكلين حصو ، شو انا جني جنحان زرزور ما بيهن علج لحيمة من فلك طرج كون
بجت ايمان ، ردتها كواغد :- لا تبجين ديه لا تبجين جا انا بعد منا و هيج شريجتج و حبيبتج و حسبة اختج الجبيرة
- ما تضربيني؟
- ياااا خايبة شمالج اتكشمر وياااج
وكطتها حيل اعلى ظهرها
اكلج ديه انا اريدن اسرنج بشي ، بس لا تكولين للزلمة و النساوين جويعدات ، هالشي بس تكولينه للزلمة تموتين
ايمان :- يمه اخااف
- هو انا شحجيت و خفتي ، دسمعي ...
همست :- بيتنا بيه طنطل
ملوك :- يا بعده الطنطل بالبيت
كواغد :- ايييييي جا غير ذاك اليوم راد يكرط راس ستار ابني
ايمان :- شنو يعني طنطن
دمغتها اعلى راسها :- طنطل طنطل موش طنطن من طنطلج البين كون
- يعني شنو مفهمت ؟
- يعني جنيجين
- يعني شنو
- ديالة عاين يربي ، هاي بيا لغة احجي وياها
ملوك : يعني جن وحش كلش يخوف
ايمان :- لا لا اخاف اخاف
- اي اي يخووووف ، خوبن يو احد تكرب اعلى حاكم يطلع راسه الاسود و عيونه الحمر و يكوم ينفخ و ياكل الاوادم
- لا لا عفية اخاف والله اخاااف
- جا حتى احنا نخاف منه ، بس شنسوي دية ، هاي قسمتنا بعد و تعودنا اعلى الطنطل صار وحيد من البيت
- لا لا اخاف اخاف من الوحش
- خايبة اسمه طنطل طنطل لا تتمزهدين ... و طكتها .. لا تتمزهدين
- لا لا اني ما اريد اروح بعد ، اريد اظل هنا
- جا قسمتج و جابتج اعلينا دية وين تروحين من عدنا بعد .. جا غير نحبج لا تضايكين شماااالج
ودمغتها
اسمعي يو اجاج حاكم لا تخلينه يكرب ، بس يكرب يجيج الطنطل خووووش
هاي ظلت تبجي و تعاين عليهن
كامن منها و و كاللها :- ياله احنا انروح من عبن لو هدينا البيت هواي ياكلنا الطنطل
و هاي تتراجف .. طلعن و كالت ام حاكم :- دهر صابج يكويغد ذبيتي فلك
- يا عمة جا بعدنا شمسوين
- يا جا بعد اكو ؟
- جا غير اليوم الگول و باجر الفعل
- يااااع جا شتسوين
- نشوفها الطنطل ......يتبع
☆☆☆☆☆☆
متابعة ممتعة للجميع 😂

رواية كحل عرب الفصل الخامس عشر 15 


reaction:

تعليقات