رواية ليتني استطيع فعلها الحلقة الواحدة والخمسون 51 بقلم زينب ماجد

رواية ليتني استطيع فعلها الحلقة الواحدة والخمسون 51 بقلم زينب ماجد
رواية ليتني استطيع فعلها البارت 51 
رواية ليتني استطيع فعلها الجزء واحد وخمسين 
رواية ليتني استطيع فعلها الفصل الواحد والخمسون 
رواية ليتني استطيع فعلها الحلقة الواحدة والخمسون 51 بقلم زينب ماجد
خالد :- اذا اني كلشي، عوفي كلشي و تزوجيني

صفنت ، ابتسمت :- انت مخبل اكيد

- كولي اللي يعجبج ، اتزوجيني

- لا

- ليش ؟

- لان اريد ارجع للبيت ، اوصل هناك و نحجي

- ماشي، انتظرج

رجعت للبيت، بقيت افكر بيه ، اني دا اعيد نفسي للمربع الاول من حياتي، رجعت اتمناه و هو يتمناني ، بس الحصيلة شنو ؟
اذا جان قبل مطلك .. فهسه متزوج اثنين
و اهله اذا جانوا رافضيني لأني مشوهة
فهسة اني طليقة ابن عمة و امي طليقة ابنهم
يعني لو منين ما راح اجيبها مترهم

يمكن اني ما الي احد و ابوي ما مهتم ومحد يوكف بطريقي، بس هو الكل راح يوكفون بطريقة، ولو تعديت كلشي وردت اتزوجه فارجع نفسي لاول نقطة
اشاركة و اغار عليه و اقارن !!
و اذا مو وحدة اثنين
هاي اذا ما اهله تبروا منه

شلون ترهم ؟
ما ترهم
ولا عمرنا اني و خالد رهمنا
حبينا وركبنا كلوبنا على غلط

وصلت للبيت داريت اخواني و شفت احتياجاتهم
ابوي لهسه ما رجع من دوامه، من يوم الاجينه و لليوم
يداوم بالانبار ما يرجع فوك ال١٥ يوم

كملت شغلي و رجعت لغرفتي، راسلت امي واتساب، ما جانت موجودة ، عفتها ، بقيت اباوع لاسم خالد
ترددت اراسله

هم ارجع احن و هم اتعلك .. وارجع اتعلعل
هيج ايام جنت مرتاحة نوعا ما
لا امجد ولا ضغط المشاعر وياه
جنت وياه احس روحي مربوطة و مخنوكة من ركبتي، يمكن اغلب ايامي خلصتها وياهم سكوت كد ما اكتم بداخلي و ما احجي
هسه احس تحررت و دا اتنفس براحة
لا اخاف احد يفضحني ولا اخاف امجد يكتشف الجان ويا خالد ولا ادير بال لأي شي

عايشة لروحي ولاخواني بس
ما رايده اكثر من هيج

عفته و طلعت ع اليوتيوب وكعدت اباوع
نص ساعة و نزل اشعار من خالد مكتوب ( هلو )

باوعت الاشعار ..
ما جاوبت ، رجعت اباوع
بس فقدت التركيز ويا الفيديو
بقيت احوص بمكاني الا ارد و اجاوب
ردت ادخل الواتساب و اتردد و اكول لا لازم اعرف اضبط نفسي، بعدين قنعت روحي.. الى متى ابقى هيج لازم اجاوبه و نحجي و اكوله اني ما اكدر

دخلت للرسالة مالته، كتبت اله (هلوات )
ثواني و شاف الرسالة .. كتب
وصلتني الرسالة ( شدا تسوين )

- جاي اباوع فلم

- اتصل ؟

- اوك

اتصل، رديت .. الو

- هلو ديور

- هلو عيني

- شو صنطة ؟

-محد اكو اسامة بغرفته و اثار بالهول دا تباوع

- ابوج لهسه ما اجه ؟

- اي وعساه لا يجي

.... ضحك

كلت اله :- خالد

- عيونه

- انت جدي بالكلام الجنت دا تكوله ؟

- اللي هو ؟

- الزواج

- هذا افضل قرار ممكن ناخذه

- ما اعتقد

- ليش ؟

- انت متزوج

- لينا طالبة الطلاق و راح انطلك

- و ضحى ؟

- شلج بيها هالسالفة كبل السوايا السويتيها جانت هي ادك حتى ترجع و راضية اتزوجج بس ترجع

- مو عليها ، اني على نفسي، اني اتزوجت حتى لا اشاركك شلون اقبل هسه ؟

- مفهمت تريديني اطلكها لو شلون، اذا انت الدكيتي على رجعتها

- و اذا اني الدكيت على رجعتها تتوقع اقبل اطلكها

- يعني باختصار ما رايدة الزواج

-سكتت

- كلت الج قبل بمرة رايدتني ابتعد كلتيلي كلش لا ، تتزوجين ما تريدين و تريدين نبقى هيج لا احنا لسما ولا احنا الكاع

- مو .......قاطع

- لا لا خل اسألج سؤال ، تكولين تركتك لأن ما رضيت اشاركك
زين ليش بجيتي من رجعت ضحى
ليش بجيتي لما اتزوجت
ليش رجلج ما حبيتي و عشتي
انت مستعدة تكضين عمرج بجي و كتمان و هم بس ما مستعدة تشوفيني ويا وحدة غيرج و انت تعرفين كلش زين حالتي ويا هاي الوحدة
تره رجعتها لجهالها حتى اتزوج مينا ما رجعتها زوجة
ليش تغشمين نفسج ؟
ليش تصعبين امر بسيط مقابل امور هواي اصعب

-عوفك من هذا كله ، و اهلك ؟.

- شبيهم

- جنت بس مشوهة و رافضين

- الرفضوا و القبلو شيفرق وياي اني راح اعيش وياج لو هم ؟

- اني طليقة ابن عمك خالد

- يفرق عندج انت ؟

- ما راح يخلونا نتهنى بحياتنا راح نبقى نعاني

- وليش ما جنا نعاني ؟
ترا خلصناها معانات و نركع مشكلة بمصيبة اكبر منها
ع الاقل ... نرتاح مع بعض مو بعيدين عن بعض
مو جربنا و عشنا و خصوصا انت
اني يمكن رجال اطلع و اكدر انسى و اسوي اليعجبني
انت شنو صار وياج ؟
لا كدرتي تتقبلين حياتج ويا رجلج ولا عايشة بدون
وراح يبقى هذا وضعج
فليش مكبرتها

- ردت اقنعك، فريت راسي

- افر راسج ليش ما عدنا شي و لا حبكت الشهر الجاي نتزوج من كلت الج نتزوج يعني بطلي كلمة صداقة و هالامور.. خلينا نرجع لبعض

- اني هيج مرتاحة

- و اني ارتاح من انتي ترتاحين، هذا هو .. نبقى هيج مدام مرتاحة ما عندي شي ترا ..

- ماشي

- اييي

- شنو اي

- غازليني

- سكتت ، اخذت نفس .. تنهدت

- الله .. احلى غزل

- ابتسمت ، ادري احنا غلطة بس مستلذة بهالغلط و حابته

- غلطنا و بكيفنا اتركينا غلطانين و خلي العالم على كولة السوريين يفوت بالحيط

- و حافظ كلماتها بعد

ضحك بصوت عالي :- كلت السوريين ما كلت مينا

- نفس الشي

- لج والله راح نطلك المرة راح هجت مني وراحت

- وليش اتزوجتها من الاساس اذا ما رايدها

- الاسباب جمعت .. هي جانت محتاجة اليسندها و اني محتاج زوجة اكمل وياها حياتي لان جنت هاجر ضحى و طالع متضايق منها و ...و جنت محتاج ابتعد عنج و التهي بزوجة جديدة و انساج و اطلعج من بالي

- و الصار ؟.

- مثل الصار وياج ومن وراج، لو ما وطموافقة على وجه الطركة ذاك جان ما صار ويانا كل هذا

- قابل لخاطرة اني وافقت على مود مها

- المهم ولى خلصتي من عنده و انتهى

- بعدكم متحجون وياهم

- اي خصوصا اني ما واصل ولا سائل حتى عمامي كطعت وياهم اذا صار فد شي ابوي ورافد يطلعون ويوصلون

دخل اسامة ، قطعت المكالمة ويا خالد و كتبتله ( اسامه اجا )

كتبلي :- توقعت

باوعت لاسامة ها ؟.

- ابوي اجا

- اوو لا هله

طلعت اثار متمددة و هو ينزع بحذائه، صحت اثار هو باوعلي و هي لا .. رجعت صحت عليها و كلت الها :-، فوتي جوا باوعي بالغرفة

حجه :- شتريدين منها كاعدة

- تكعد بالغرفة احسن

-امج سافرت

- اي

- خل تلعب براحتها هناك خاف هنا مخفي هناك علني

- شعليك بيها انت ؟
درت وجهي لاثار و صحت بيها :-، مو وياج ، كووومي

- هناك ماكو سبيستون

- اني اطلعلج سبيستون

هو يباوعلها و يضحك و يكول ( كبرانه و جسمها جسم امها يطلع )

كومتها ووديتها للغرفة كمت اكلب الها بالتلفزيون و بالي انشغل ،ابوي عنده غريزة حيوانية يحب الجهال ، يستمتع بضعفهم و ابرائتهم.

اثار جان عمرها تقريبا ٩ سنوات .. ١٠ .. هيج حدود
و البنية بهيج عمر يبرزن ملامح جسمها
و هي فعلا جسمها مثل امي .. الخصر منحوت و الخلفية بيها بروز .. مو مثلي اني جسمي على عماتي خوات ابوي ولو ما شايفتهن هواي .. بس عادي مثل جسمهن لا ضعيفة ولا سمينة

وملامح وجهي اني و اسامة اقرب لاهل ابوي اكثر من امنا ، حتى اثار ما تشبه امي، امي ملامحها حلوة حيل

... المهم
كعدت اثار بالغرفة و رحت سويت السم للخنزير ابوي
شكد ما اكول ارتاح يرجع يطلع بوجهي شي يزعجني

حطيتله الاكل و سألته :- اجازتك مطوله ؟

-لازم رايده اطرديني من بيتي ؟

- هو مجرد سؤال ترا

- ١٥ يوم

بكلبي كلت ... اوووووو شيخلصهن

اكل و هو يكول :- اكلج طيب احسن من طبخ امج جانت خبكة

- هو انت جنت منطيها مجال حتى تطبخ النا، اذا من الفجر تطلع تشتغل

- ادافعين لامج هواي انت

- غير امي .. اذا ما ادافع الها المن ادافع

- و انا مو ابوج شبيه ما ترديني

- اي صح ابوي كلت

باوعلي ، سوا حركة بحلكة و غمني بأيدة و كمل اكل ..

سألته :- ما يأنبك ضميرك ما تراجع نفسك الانسان على ساعة يموت .. ما تفكر لو متت شراح تكول لالله ؟

صوت انهار ما يدك باذانك من خليتها تحرك بروحها بسبب غريزتك و نزواتك .. الطفلة اللي شمرتها بالزبالة و ضاعت ما سألت روحك فد يوم وين راحت وليش هيج سويت بطفلة ؟

- اسكتي عني خليني ارتاح جاي تعبان اني ، روحي

نزل اسامة صار كبالي، مشى للغرفة عفت ابوي ورحت ورا اسامة كعدت وياهم، اسامة صافن ، شوية و حجه
:- ديار

- ها

- ابوي الكتل اختي الماتت انهار ؟

- ليش السؤال

- سمعتج تحجين وياه

- اي بس هي الحركت روحها من وراه

- ليش

- جان يضربها مثل ما جان يضربني

بقى يباوعلي، بلعت ريكي منه و كمت للمطبخ ، دزيت رسالة لخالد ( يمكن راح ارجع لمعاناتي )

شوية هناك و رد ( ليش خير شكو يا ستار )

-ابوي ما اتحمل عيشته خاصة و اثار وياي

- مو تاب من هالسوالف

- ابو الطبع ما يجوز من طبعة

- كولي يا الله و فتحي عيونج على اختج زين لا تروح من عينج

- و شلون اضل هيج ؟

- منا لما امج تكمل و تاخذ لجوء، اي

- ما اعرف المن بقتها لشلعان كلبي، يعني راح يبقى بالي مشغول بيها ليل نهار

- الله كريم هن ١٥ يوم .. ديري بالج بيهن

- وشلون لو خلصت العطلة و داومت ؟.

- يربج شايلة هم للدوام و انت عطلتي اليوم الدنيا بيوم وليلة تتغير دكولي يا الله ليش هيج تفكرين

... بقيت احجي وياه
هو دائما ينطيني الطاقة الايجابية ويخلي كل صعب عندي سهل، و يبسط بعيني الامور و هالشي

مشت الأيام و اني مفتحة مو عيوني الثنين لا.. كل جسمي صار عيون من ورا اثار حتى لا يأذيها ابوي
مرات اصفن على خوفي عليها
شصار لو امي هيج جانت تخاف و تحذر عليه و على انهار من ابوي، جان صار بينا هيج

ما اعرف من اتذكر الماضي .. الوم منو ؟
امي .. ابوي .. لو الوم الحظ و النصيب الخلانا بهيج عائلة شتتنا و ضيعت كل مستقبلنا ..

شصار لو جان ابوي مثل كل اب يطلع و يكد على اطفاله و يخاف عليهم مو هو يفترسهم ، و شصار لو امي صارت قوية من اول يوم شمر الها طفلة و ضيعها ، و عافته ؟

اغلاطهم احنا نتحملها
الى متى ؟

مر على اجازة ابوي ١٢ يوم ..
اغلب وقت اثار بالغرفة حتى تضايقت الطفلة وين يمشي عدها هالحجي، هي مدللت امي جانت تاخذ البيت طول بعرض
لا والله مو البيت .. المنطقة كلها ما تلفي للبيت الا وكت اليعجبها، مو هسه محبوسة

تتذمر و تشكي براسي هواي
بس وين اطلعها ؟ ابوي بس وكت الطلعة شريف بروسنا ويخاف علينا لما ردت اطلع اني وياها ما قبل نطلع وحدنا.

جنت كاعدة و اجت هي يمي
:- ديار ديار

- ها ؟

- اني ما اريد ابقى هنا اريد اروح لماما

- ومنين اجيبلج ماما هسه، مو كالتلج لما اكمل اموري برا اجي اخذج

- معلية اريد اروح يم ماما

- اكو شي

سكتت

- اذا اكو شي احجي اني موجودة

- بابا هذا ما احبه

- ليش ؟

- ما احبه من زمان ما احبه

- سوالج شي ؟

- لا بس عيونه تخوف

- اكعدي يمي ولطلعين لبين ما يولي لدوامه ، تريدين اخليج تحجين ويا سارة

- يصير احجي ويا مهيمن ؟

- ولج يا مهيمن دا اكلج سارة

- اني مشتاقتله هواي

- هسه تريدين لو لا

- اي

راسلت خالد كلت اله ( من تكون يم سارة بتك خابرني حتى اثار تحجي وياها )

لليل يلا خابرني، رديت عليه كال :- اسف والله جنت بالشغل ما دريت برسالتج هسه يلا رجعت

صاح على سارة بته خابرت اثار وكعدن يلغن بيناتهن
شوية و كال الها :- يلا بابا روحي نامي

انطتني اثار الموبايل و فرشت الها .. و تمددت يمي
فتحت التلفزيون تباوع و حجيت ويا خالد :- ما تروح تنام ؟

- ما جاي على بالي رايد ابقى وياج

- وضحى

- شبيها

- غير هم زوجتك ما عادت تغار عليك

- لا ما كامت تغار تعودت جنت من اجي هنا مينا تتصل بيا و ابقى فاتح كاميرا ويا مينا ..

- هاجرها ؟

- نوعا ما الا وكت اللي تتحضر هي و تطلبني ما افشلها بس كلبي انغسل منها ولا جن بعمري حبيتها مدري ليش

- تدري ؟ بيوم زواجي من سلمان جانت ضحى تتشمت بيا و تصيح (شايف خير و مستاهلها ) وتكلي "تستاهلينه تلوكون البعض " وكتها دعيت عليها دعاوي من كل كلبي بعمري ما دعيت على بشر مثل ما دعيت عليها ..

- شدعيتي ؟

- اللي صار بالضبط .. ينغسل كلبك منها و ما تحبها .. يمكن لو ما هي ما جنت حبيتك ولا خليتك ابالي من استصغرتني اول ما شافتني و استهزئت بشكل وردت انتقم منها، بانتقامي حبيتك.
ومن هنا بدت معاناتي وياك

- ما كرهتها بسببج، كرهتها من يوم السوت سحر وكرهتها اكثر من اتزوجت و شمرت بناتها عليه، و زاد كرهي لما على ذممة رجلها و تتوسلني .. من اطلكت و رجعت ما الها اي مكانة بكلبي
وكل مرة بتصرفاتها ازيد بكرهي الها
مرات من اعصب من فد شغلة ينرفزني وجودها اكوم اصيح عليها ... هسه هي و الماكو سوا
و تعرف هالشي .. لهذا متحجي ولا تفتح حلكها لو شما سويت .. تعرف جوابي ما يعجبج روحي لبيت اهلح

- جهالكم كبروا ميصير

- و هو المصبرني بناتي و كل مرة اتغاضى عن تصرفاتها و اعوفها بس للبنات

- ابنها ؟.

- من تروح لاهلها يجيبونه الها تشوفه و اذاك رجلها مشدد ع الموضوع بالقطارة يخليها تشوفه

دا يحجي خالد فات ابوي للغرفة، نزلت الموبايل من ايدي و كلت اله :- شرايد ؟

- نايمين ؟

- اي نايمين

- اثار كومي صعدي جيبلي الجكاير مالتي من فوك

- اكعدي اثار ، اني اجيب
ردت اكوم .. فكرت لا يبقى يمها .. كلت ... لا اثار كومي انت جيبي

كامت هي صعدت اني صعدت، كمت من مكاني و كلت :- خل اصعد وراها هاي فاهيه ما ادبر شي

لزمني :- ما عليها شي اني راح اجيب

- جريته من عندي و سبقته للدرج حتى اجيب اصار منها .. هو ما صعد بقى جوا.، دخلنا لغرفة اسامة و كلت اله :- كوم ودي الجكاير ذني لابوي

- ليش ما انتم تودونهم شكو ؟

- ماكو شي وديهن بلا حجي

اخذهن من ايدي ووكف ع المحجر صاح يابه و شمرله الجكاير من فوك و فات للغرفة حجة :- ديار اذا اكو شي احجو شنو ضامين عليه

اثار :- هذا بابا يباوعلي هيج

تقلد نظراته و تعض على شفتها، باوعلي اسامة :- ابوي شيريد منها يعني

- لازم نحافظ على اختنا و بس

- شحده يوصلها والله العظيم اكص ركبته بالسجين

- لا انت و لا اني نكدرله لا تورط روحك وياه

- شنو اورط روحي معقوله ابوي يسوي هيج دسار احجي الصدك حتى اذا صدك و الله اذبحه

- كلت الك نحفظ اختنا و بس

- نامن يمي لا تنزلن جوا يمه حتى اذا صدك تاكدت منه عنده هيج شي اتورط بيه

-اسامة اهدئ ولا تتهور ، هسه اجيب غراضنا يمك و انام بلا كلام ..

صعدت فراشاتنا بغرفة اسامة، ابوي رغم اساكة مراهق صغير بس يخطر منه ما يسوي شي كدامه ولا يحجي وياه

بالف يا الله .. خلصت الاجازة مالته وراح لدوامه
رجعنا ارتاحينا اثار تلعب بكيفها، اني مرتاحة و ما شاغلة بالي و متوترة و اصيح على اثار

جنت كل يوم اتصل بخالد
رغم كلت ما اتقربله و كلت ابعد روحي منه
بس اعترف .. اني فاشلة بقراراتي بخالد
هو الوحيد الما اكدر اخذ قرار بيه امري بيده مو بيدي
لا اكدر انسى ولا ابتعد ولا حتى اطول ساعات و ما اخابره

اذا جان رصيد و نخاف نخلص رصيد هسه اجا النت .. وكله مجان و ليل نهار مع بعض

... خلصت الفترة مالت دوام ابوي براحة
ورجعت لنفس الخوف ..
بهالفترة كلش تعبت

لان مو بس سوالفه هاي، كام يجسب صاحباته للبيت
اسامة وكت العاش وياه دره بيه كم مرة جاب صاحباته بس لما احنا اجينا للبيت اتضايق من تصرفات ابوي

جنه كاعدين اني واثار فوك
اسامة كاعد على اعصابة و صوت الغنى و طكة الاصبع مسموعة، ما تحمل اسامة كام من مكانه
فزيت لزمت ايده وخرني من عنده و نزل

بقيت اني و اثار فوك واكفين

اثنين بنات يطلع عمرهن ب٣٠ لابسات لبس مثير
وحدة كاعدة على رجل ابوي و الثانية صاعدة ع الطبلة لازمة الجكارة و تركص على انغام الاغاني
ياوملها بايده

فات اسامة دفع التركص من الطبله و كام يصرخ عليهن :- برا يلا براااااا

لزمه ابوي :- اساااامة

- لا اسامة و لا غيره عيب عليك فكر كول بناتي فوك شلون اجيب هيج بنات للبيت ، جنت وحدي و امشيها بس خلصت وصلت وياك ليجاي .. طلعت روحي كااافي

كام ابوي و ضرب اسامة راشدي نزلت اركض و ابوي يصيح :- توكف بوجهي ابن الكح***

صرت كبالهم :- كافي بابا كافي الله عليك اسامة اصعد لخاطري اصعد

- لا ما اصعد و لو اني لو هو هن هنا، هسه يطلعن

اسماعيل :- انجب و اكل خ** لك ،عايف امك تكو*** باوربا ولاحكني ، امشي اصعد فوك يلاااا

- اسامة لخاطري اسامة بس اصعد فدوة

- ما ابقى هنا والله

- وين تعوفنا ووين انروح اسامة بس اسكت و اكعد لخاطري، اصعد فدوة

اسامة يهد و ما يتهدى و ابوي شارب و يصيح
ابتليت بيناتهم .. كوة طلعت اسامة برا و قنعته :- وين نروح ؟ غير نصفى بالشارع انتظر نتصرف و نطلع المؤجر من بيت امي الاشترته و نكعد بيه و بالفلوس الجنت ضامتها الك نفتحلك مشروع صغير و نعيش بس اصبر وياي فدوة العينك

صرخ :- ليش من دون العالم حظنا هيج ليييش لا امي بيها خير ولا اب ليييش ، اذا ما يريدونا ليش خلفونا ليش جابونا لهاي الدنيااااااا ليش

طلعت اثار تركض اجت يمنا، شافت اسامة يصرخ حظنته ، هو حط ايده عليها و سكت بقى بس يذب حسرات و محتار بينا وين ياخذنا

قنعته و كلت اله ما النا دخل بيه نعيش وياه لا نسمع ولا نشوف .. بس ادخل معلينا بيه

...كوة كوة دخل جوا ابوي مستمر يطك اصبع لبنات الليل و هن يضحكن حتى ما باوعلنا، صاح اسامة :- صعدن كبالي

صعدنا اني و اثار و نمنا بغرفته و قفل الباب هو بس كلش متضايق ، الليل كله ما نامه، للفجر و هو كاعد

حجيت وياه :- شبيك

- جاي افكر بشغل اشتغله حتى نطلع من هنا

- حتى لو تلكالنا ايجار اقل من ايجار بيتنا هو ٤٠٠ .. الكالنا ب٢٠٠ و ندبر حالنا ب٢٠٠ البقية و نعيش بيهن

- الله كريم اني ادبرها

... ثاني يوم اسامة خلصها نوم ما حس على روحه غير المغرب لان جان سهران بالليل، و اني حابسة اثار يمه و منطيتها موبايلي تلعب بيه في سبيل ما تنزل يم ابوي

.. كوة خلصت اجازة ابوي
اخذت اثار و طلعت للمنصور، خالد جان يدري اني طالعة ، فخابرني راد المكان الاني بيه دليته

التقيته بابو نؤاس، اثار منطلقة تلعب و تركض، اجا هو اباوع طوله و هو يمشي ، ابتسمت اله، اجا اليمي و كعد :- ها الله يساعدج

- هلا بيك

- شكو ماكو

- شكو والله خالد انشلع كلبي شلون ما اكول ارتاح اتسمم بحياتي

-اخاف احجي و اشكي البدتخلي و انفجر و افقد اخوي و تعبت اضم بكلبي عايشة حياتي برعب خاف و خاف ..

- الله يساعدج ، ليش ما اطلعون من عنده

- هو ديدور ايجار ب٢٠٠ بس ماكو البيوت ب٢٠٠ عدم ما ينعاش بيهن ، الشايل روحة ب٣٠٠

- شيلي ولا تفكرين و اذا ع الايجار اني اساعدج بيه

- شتصير انت .. براسك عائلتين

- اي عائلتين ؟ ابوي جاي يتسوك لبيتي و لبيت حليمة بالجملة كل اسبوع على حساب الاسواق يبقى العليا شي بسيط .. ما متضايق شغلي ماشي الحمدلله و حتى مرات تكسي اطلع بسيارتي امن اذا احتاجيت لا تفكرين ترا راح تصيرين مرتي

باوعتله ، ابتسمت :- انت مخبل

- لا مو مخبل اني رايد اشيل الحمل عنج، رايد اكلج نامي و خلي همومج على كلبي اني اتحملهن و اشيلهن

- راح تخليني ابجي

- دياري والله احبج

- اني اموت بيك والله بعمري كلبي ما ذاك طعم كرهك
لو شما سويت بيه كلبي ما يعرف غير يحبك
كلكا التفت و احتاج ما الكا غيرك واكفلي

- كوليها

- اللي هي ؟

- الانتظرها منج و باخلتها عليه صار اسنين

ابتسمت :- احبك

- اموت بيج

اخذ ايده بأيدي و باس ايدي، ابتسمتله .. اوعدني

- بشنو ؟

- متعوفني

- اي

- و ما تتركني

- و غيرها

- و ما تحب احد بكدي

- اي لعد اسمعي مني
اخذ ايدي و تربع وكعد يعددلي :- اوعدج .. ما اعوفج، و ما اقهرج ، ولا اخليج تحتاجين شي، و ما اخلي الضحكة تفاركج ، ولا اخلي احد يمسج لو يضايقج و اوعدج راح احبج و احبج و احبج

دمعت عيوني .. احبك

- مو بكدي

- اكثر منك بشوية

ظل يضحك بصوت عالي و كمنا من المكان طلعنا وكلنا بمطعم ووصلنا لبيت ابوي ..

.. رجعت و اني طايرة فرح ونسيت وعودي نفسي
نسيت روحي نسيت اني منو ووين و شنو
كل الاتذكرة بروحي اني حيل احبه ..

... بس جانت الحسرة هي لما فاتح ابوه بالموضوع و كاله اني اريد اتزوج ديار

هنا رجعت الامور اختبصت فوك راسي
ابوه تخبل من عرف يريد يتقدملي .. كايله ما صار اشهر من اطلكت من ابن عمك و تتزوجها خلصت النسوان ما ظلت غير بت ميعاد

خالد كالعادة ابرودة كايله :- اني جاي انطيك خبر ما اجاي اكللكم تقبلون لو لا كافي بعدوها عني باول مرة هسه هم توكفون بطريقنا

ابوه متخبل من كلمه و صاير عصبي و كايله اخذها مني يا خويلد لو صدك و سويتها و كسرت كلمتي و فضلت بت ميعاد عليه قسما بالله العظيم اروح لجبير عشيرتنا اكتب بيك براءة و اذبك من العشيرة و اتيرى منك و لا انت ابني ولا اني ابوك

هنا خالد متراجع ..
مو سهل اهله يتبرون من عنده

اجا يحجي وياي و يكلي هذا الكالة ابوي
المصيبة اني مننت روحي
هيج راح اتزوج خالد
و هيج اسوي بيتنا
و هيج راح ارتب حياة اخواني وياي
وهيج راح اخلص من ابوي
ورتبت احلام يا ابو احلام على كلامه ..
تالي احلامي كلها اتفلشت على راسي

..... هو سد الموضوع من يمه و ما عاد جابلي سيرة الزواج ولا يحجي بيه ، يخابر نسهر بس من نوصل للزواج احس يريد يغير الموضوع
اعرف مو سهل ع الانسان يتبرى من اهله لاجل شخص و اقدر... تقبلت الواقع و تركناها على الله شلون ما يحلها يحلها ... الكاتبه الله يصير و اذا قسمتنا لبعض ما تصير لغيرنا

بهاي الفترة جانت مظاهرات قوية بالغربية و الناس مختبصة وصلت لحد الاقتتال و كلس اتازم الوضع بهاي الفترة .. فابوي طول ما رجع من الدوام
شهر و هو ما نازل

مصائب قوم عند قوم فوائد .. و احنا خلصنا من ابوي بهاي الفترة .. اجا كم مرة يبقى ٥ ايام و يرجع يلتحق
صارت اغلب ايامه هناك.

ارتاحينا بس اسامة ما مرتاح اسمه يدور شغل و ما يلكه انفجارات كثرانه و و الوضعية شوية مو تمام

كلت اله اكعد هالفترة لبين ما نلكه بيت على راحتنا و ننتقل، كوة قنعته و اقتنع و بعده ويا صحبانه يدور شغل

خابرني خالد رديت عليه الووو

- ها حبيبي

- هلو عيني

- تسلملي عينج اني كلش تعبان

- ليش

- جان مريض

- يا خطية شبيه ؟

- ما ادري خابرتني تبجي و تكلي تعال

- وراح تروح

- اي والله باجر من الصبح اطلع بس مختك حيل

- ليش ؟

- ما ادري، على ابني ه الطفل معلعل من يوم الجابته و لهسه ، شكد فرحت من صار عندي ولد بس طلع عليل و الاطباء ما وكعوا على علته كل الاروحله يكلي شكل
لا الدكاترة اللي بالاردن ولا اللي بالعراق احتاريت بيه

- انت مو راح اطلكها .. شلون هو يبقى عندك لو عدها

- ما تشوفيني متردد بهاي السالفة من وره هالموضوع شلون انطي الها و اعوفه لهذا ما خاطي خطوة و باقي بمكاني

- الله يكتبلك البيه الخير

- امين، حبيبي .. اني باجر من الصبح راح اطلع ، خاف ما ارد عليج لان بالطريق .. من اوصل هناك اني اراسلج

- ماشي عمري

- راح اشتاقلج هواي

- فدوة حبيبي تروح ترجع بالسلامة ان شاءالله

- احبج

- اموت عليك ...
نهيت الاتصال وياه و اني افكر بيه
هو الشغلة الوحيدة اللي مصبرتني بهذا العالم
والبي تنطيني القوة و الطاقة .. لحظاتي وياه اجمل اللحظات .. و الوقت يمه يمشي بساع لو اطول ساعات .. كأنما دقايق ما احس بالوقت و هو وياي

ردت اغلق الجهاز طلبته اثار انطيته الها و نمت

ثاني يوم راسلني رقم .. مكتوبلي ( انت فد وحدة ساقطة و ما تستحين ولا تتوقعين اخليج تتهنين والله لاطلع الدنيا من خشمج )

كتبت :- منو انت و تحجين وياي هيج استحي على روحج و كولي انت منو

ردت :- خلصت من وحدة و راح اخلي يطلكها و الدور جايج يا ساقطة

- انت ضحى

- و تاج راسج

- تاج راس النعال احسن، استحي على نفسج انت من جنت مطلكة و تريدين ترجعيله جنت تبوسين بالايادي بعد ما تمكنتي كمت تتوعدين و تهددين الله يرحم الايام الجنت لازمة بيه بابنا و كل ساع داكته

- انت اصبري و شوفي شراح يصير بيج اذا ما عفتي خالد لو ابتعدتي عنه

-كليله يبتعد هو ليش جايه عليه لو ما تكدريله

ما ردت عليه، انطيتها حظر و خلصت منها
بقيت انتظر اليوم كله يوصل خالد و يراسلني ..
بس ما راسل

اجا الليل و الواتساب مالته ما متصل ..البارحة جان اخر اتصال ، حاولت انام .. بس ما كدرت .. كل شوية ياخذني الفضول الموبايلي افتحه خاف دازلي شي

بس هباء
ما دز ولا مسج ولا حتى تفعل الواتساب مالته

اجا ابوي الصبح دفرني و اني نايمة كال :-كومي حظريلي اكل

كمت للمطبخ نعسانه كلش الليل ما نايمته بتك عين اسويله زقنبوت، و اني واكفة ع الطباخ اتءكرت اثار بالغرفة

فزيت بساع للغرفه لكيته نايم بمكاني ..
وايده على ظهر اثار و هاي نايمة

شلت ايده منها و شلت اثار بكل قوتي و هي طويله

صاح :- شبيج لج رجعيها لفراشها

- اريد اصعدها يم اسامه نومها مزعج ..

- رجعيها

- كعدت اثار و هو يصيح نزلت من عندي وركضت فوك

- اسمع شوف لا تعتقد اللي سويته بيه ينعاد باختي قسما بالله العظيم ادمرك افتهمت لو لا .. نذبحك اني و اسامة و نشمرك للجلاب

هو سمع هيج كام على حيله لزمني من جتف دشداشتي :- شوفي لج بالقران اذا ما تجرين عدل وياي ازوجج الواحد يكومج بكتله و يكعدج بكتله و اخلص منج هنا افتهمتي فاحترمي نفسج و استري على روحج

دفعني من يمه و هو يفشر عليه و على امي طلعت وضربت الباب حيل وراي ..

صعدت بغرفة اسامة ما اجاني نوم بعد طير النوم من عيني النذل الله ياخذه و يخلصني منه

بقيت كل شوية اباوع بموبايلي .. خالد ما راسلني
راسلت بتول كلت اله :- خالد ما راسلكم لو خابركم

كالت :-، لا والله ما مخابر البارحة هو راح

- اي بس كال من اوصل اراسل وما راسل بعد

- لا والله لا اتصل ولا خابر ..

- من يخابركم انطيني خبر ممكن ؟

- ابطن عيني ادللي

تسلم عينج

... نهيت الاتصال وياها و اني مشغول بالي عليه
و على وضعي بالبيت ابوي سببلي ازمة و عقدني من حياتي .. ما اعرف شلون اخلص

امي اراسلها بس ما اكللها بشي لان هي ذبت كومة ملايين على هالسفر حتى تحصل لجوء عسى ولعل تكدر اطلع اثار و اخلص ..

مر اسبوع كوة اتجرعته بسبب خالد اللي لا راسلني ولا اتصل بيه ابد ...
ومن صفحة ابوي الكرهني بعيشتي
كوة كمت اتحمل ايامي
تعبت حيل و اني اسبوع كل ساعة تمر بيه اباوع للموبايل خاف راسلني ..

حتى من انام كل ساعة افز .. بلكي داز رسالة و ماكو
ورا ٨ ايام .. خابرت بتول مرتين و ٣ ما ترد

احتاريت وين اروح و اعرف اخباره
معقوله خالد ما يذكرني ولا يراسلني ولا يخابرني ؟
ما معقوله

لليل هي خابرتني رديت عليها .. كلت الها الو

- الو ديار

- صوتج ما يطمن خير بس كليلي فدوة خالد بي شي

- ولج ديار شكلج و شحجيلج ولج كلبنا ورم والله انسبينا سباية

- شكو ؟

- مينا خابرتنا قبل ايام خالد ما واصل الها و ابنها مريض ...

- شنو يعني ما واصل الها غير راح الها وين راح يعني ؟

- ما ادري ولج ما ادري المصيبة جواز خالد ما داخل الاردن و الطرق مقطع و خالد ٨ ايام ماكو

- يعني شنو خالد وينه

- ولج امي راح تتخبل ديار اكلوبنا نار عليه .. خالد بلعته الكاع لا بسما ولا بكاع الله وين نلكا ما ندري اخوتي انعمت عيونهم و هم يدورون اثاره .. خالد اختفى راح امن ادينا ولج ديااار ......يتبع
لقراءة الحلقات التالية من الرواية : اضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-