قصص نجاح من الصفر

قصص نجاح من الصفر

قصص نجاح من الصفر

النجاح من الصفر أمرا مميزا للغاية يجعل الأنسان يشعر بقيمة المال كما تزيد من مكانته بالمجتمع فهناك مجموعة كبيرة من رجال الأعمال المشهورة  الذي لهم الكثير من قصص نجاح من الصفر، اليوم سنتعرف على  قصص نجاح بعض رجال الأعمال المصريين والسعوديين، سنتعرف كيف استطاعوا بناء ثروه ضخمه وكبيره وكيف اصبحوا من مشاهير العالم بوقت قصير.

 قصص نجاح من الصفر

 قبل التحدث عن قصص النجاح ارديد ان أخبركم بان قصص النجاح تساعد المبتدئين الذي يرغبون بالصعود وتحقيق النجاح على ذلك فهي تمنحهم حافز جيد يجعلهم يواصلون العمل الشاق بدون تعب او كلل.
 أحبائي الكرام اليوم سوف نتحدث عن قصص نجاح رجال اعمال مشهوره لكن هذا لا يعني بان قصص النجاح ليست للرجال فقط فهناك الكثير من السيدات التي استطاعت أن تثبت مكانتها بالمجتمع وتمكنت من تحقيق نجاح لم يستطيع تحقيقه الكثير من الرجال. 

قصص نجاح رجال أعمال مصريين من الصفر

من أبرز رجال الأعمال داخل مصر هو محمد عبد المنعم فايد، وهو مواطن مصري ولد بمدينة الإسكندرية  كبر وتعلم داخل أسرة فقيرة، بداية حياته كان يعمل عتال يحمل البضائع من المصانع والموانئ وينقلها الى حيث يرغب.
 في احد الأيام قرر محمد عبد المنعم فايد الانتقال الى دبي ومنذ ذلك اليوم بدأ قصة نجاح وهو الذي استطاع صناعتها من الصفر، داخل دبي تعرف محمد عبد المنعم سيد علي الشيخ راشد وقام محمد بالمساهمة بإنشاء ميناء دبي.
بدأت علاقة احترام ومحبة بين محمد فايد والشيخ راشد كبيره جدا في احد الأيام طلب محمد فايد من الشيخ راشد أن يتوسط له عند بعض من رجال الأعمال التي تعمل بشركات البترول بان يقومون باستثمار أموالهم بالأمارات..
 بالفعل حدث ذلك وحصل محمد فايد علي نسبة 20 في المئة من أرباح البترول هذه النسبة محمد فايد الكثير والكثير من المشاريع بالإمارات بعد ذلك سافر إلى بريطانيا وأنشاء فندق كبير بمدينة لندن.
 من هذه الرحلة الشيقة والجميلة استطاع محمد فايد تأسيس ثروة كبيرة تقدر بملايين الجنيهات الإسترليني، الأمر الذي يتميز به محمد فايد عن غيره بأنه يفكر بالعمل وجمع المال باي مكان يذهب إليه وهذا الأمر استطاع ان يجعله اكبر رجل اعمال مصري.

 قصة نجاح محمود العربي

 محمود العربي واحد من أبناء المنوفية ولد في قرية أشمون وعاش وتربى بها، في احد الأيام توفي والد رجل الأعمال محمود العربي هذا الأمر جعل محمود العربي ينتقل إلى القاهرة لإيجاد فرصة عمل.
  اول عمل اشتغل به محمود العربي بالقاهرة هو بائع بمحل أدوات مكتبيه كان يبلغ من العمر 10 سنوات بهذه الفترة، لكن حاجته للمال وظروفه القاسية جعلته يعمل بعد سن الطفولة.
 كان محمود العربي يستمع لصاحب المكتبة وأصدقائه حتى تمكن من تعلم الكثير من الأمور عن مجال التجارة بعد فتره قرر محمود العربي افتتاح محل للتجارة مع احد أصدقائه كان يبيع الأدوات المدرسية.
  تعرض للكثير من المشاكل الخاصة بان الحكومة المصرية  تمنع صرف الأدوات المدرسية المجانية للجميع، بعد معاناة بهذا المشروع قرر أن يغير النشاط ويبدأ بيع الأجهزة الكهربائية.
 هذه الفكرة كانت من افضل أفكار محمود العربي فقد أتت له بأموال ممتازة جعلته يقوم بإنشاء شركة ومصنع لصناعة الأجهزة الكهربائية في مصر من هنا استطاع محمود العربي تحقيق مبلغ كثيره من المال.

قصة نجاح بيير اوميديار

بير اومديار هو واحد من أشهر رجال الأعمال بالعالم اجمع، ببداية كان يحب العمل بمجال التسوق الإلكتروني، درس كثيرا وعمل بالكثير من الشركات المتخصصة بهذا المجال.
بعام 2015 قرر بيير اوميديار إن يبني مشروعة الأول وهو كان عبارة عن موقع الكرتوني متخصص ببيع الكثير من المنتجات المختلفة، توقع بيير اوميديار نجاحا كبيرا لهذا الموقع الإلكتروني لكن الواقع كان اقوي من الأحلام.
عمل بيير اوميديار كثيرا على هذا الموقع ببداية لكنه لم يتمكن من الوصول للنتيجة الذي يرغب بها، شعر  بيير اوميديار بالإحباط لكن هذا لم يجعله يفقد الأمل بالموقع.
ظل يعمل كثيرا ويقاوم كثيرا حتى تمكن من الصعود بالموقع الإلكتروني الخاص به وهو الآن اكبر موقع الكرتوني بالعالم اسمه " موقع المزادات العلنية ".

قصص نجاح رجال سعودية من الصفر

بالفترة الاخيره شهدت المملكة السعودية قصص نجاح رجال سعودية من الصفر هؤلاء الرجال استطاعوا صناعة الكثير من المال بعد مرورهم برحلة شاقة وصعبة.
 اليوم سنتعرف على بعض هذه القصص الجميلة لكي نعتبر منها ونأخذ منها الحكمة والموعظة التي تساعدنا على النجاح، من ابرز رجال الأعمال السعودية.

الوليد بن طلال

 ولد الوليد بن طلال داخل عائلة ملكية منذ بداية نشأته وهو يعيش حياة الرفاهية بالرغم من ذلك أسرع على الاستقلال بذاته وبناء مستقبله بنفسه.
 أخذه الوليد بن طلال مبلغ من المال من والده بقيمة مئة ألف ريال سعودي بهذا المبلغ قام بتأسيس أعماله الخاصة التي ساعدته على أن يكون أشهر وأكبر رجال أعمال بالمملكة السعودية.
 أسس الوليد بن طلال الكثير من الأعمال وعمل بالكثير من المجالات أبرزها الفنادق والبنوك استثمر أولا أمواله في مجال الإلكترونيات عمل ايضا بمجال الإعلام هذا الأمر ساعده على بناء ثروة كبيرة جدا تقدر بمليارات الدولارات.
 لم يستغل الوليد بن طلال نفوذ عائلته او والده بل اصر على النجاح بمجهوده وعمله منذ البداية بمفرده بعد بناء دراسة قويه جعلته يزيدوا من المال لا ينقصه لكن لا يمكن أن ينكر فضل والديه عليه بإعطائه المال الذي تظهر به.

قصه  حمد عبد الله الزامل

 هو واحد من ابرز رجال الأعمال الموجودة بالمملكة السعودية والتي كانت بداية مولده بالسعودية وهو كان يعيش مع والديه وأخواته بعد فترة توفي والده وتفاجئ حمد بظروفهم القاسية التي كان يعيش بها هو وأخواته.
 هذا ألامر جعل حمد عبد الله الزامل يخرج للعمل وهو صغير السن ذهب للعمل بورش للألومنيوم وتحمل المشقة الموجودة بها، بعد عمل كثير قرر حمد ان يفتح مصنعا للألمنيوم مع أخوته.
لكن عدم توفر المال جعل هذا الحلم بعيدا عنه مما جعله إن يقرر فتح المصنع مع خاله لكن سرعان ما انتهت الشراكة بخلاف بينهم وبين خالقهم أدت الى فض الشراكة واخذ خاله المصنع ودفع لهم المال بنائا على رغبتهم.
 مع ذلك اصر حمد وأخواته على أنشاء مصنع خاص بهم بمجال صناعة المكيفات هذا المصنع كان بالنسبة لهم حلم كبير كان تحقيقة امر صعبا فهو ذات الوقت كان مجرد إنسان لا يملك نفوز ولا مال كافي للمصنع ولا سلطة فكان إنشاء المصنع بهذه الفترة أمر يكاد من المستحيل.
 لكن إصرار حمد عبد الله الزامل على النجاح هو وأسرته بالفعل تمكنوا من أنشاء مصنع لصناعة المكيفات اول عمل له قام بإنتاج 40 مكيف بعد ذلك ذاد إنتاج المكيفات حتى وصل على اكثر من ثلاثين ألف مكيف.

من هنا استطاع حمد عبد الله الزامل أن يبدأ أولى خطواته بجمع المليارات بعد مع سار معه الكثير من الأموال قام بإنشاء الكثير من المصانع وتاجر بها واستطاع تكوين ثروة كبيرة جدا وكانت هذه واحدة من اقوي قصص نجاح من الصفر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-