القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية ولد العم كاملة - روايات كاتبة عقورية

رواية ولد العم كاملة - روايات كاتبة عقورية 

رواية ولد العم هي واحدة من الروايات الليبيه المميزة
التي صدرت في الفترة الأخيرة وفي هذا المقال 
سنقدمها لكم كاملة للقراءة بشكل مجاني
لتحميل رواية ولد العم pdf : اضغط هنا 
رواية ولد العم كاملة - روايات كاتبة عقورية 

رواية ولد العم الحلقة الأولى 1 كاملة مكتوبة 

الحلقه 1 او مقدمه
ساره : مش عارفه اليوم ليش الكليه دعكه
ياسمين : اليوم طلبات It عندهم معرض عندنا
ساره : نبي نمشي ل الحمام
ياسمين : تلقيني في الكفتيريا🖤
ساره : خدت شنطتها ومشت

زياد : فرصتي نكلمها 😍
مهاب صاحب : سيب البنت في حالها خلاص را ولد سيدك خطبها💥
زياد : خليك في روحك ولحقه ساره 😲

ساره خشت وتبي تسكر باب الحمام 🔥
زياد حط رجله و دف الباب 😒
ساره : انت ف ايش ادير هنا 😑
زياد : نبي نحكي معاك 😉

ساره: يلي يحكي يحكي بطريقه هدي😤
زياد دافها علي الساس وصكر آلـباب ولصقها فيه
ساره ادف فيه انت شنو آدير واقسم بالله نعيط😨 ونخلي امن الجامعة يجوك
زياد : صكري فمك واسمعي كلامي كويس 😳 وافهمي اليوم تعزقي الدبله علي وجه احمد
ساره : منحسبش توصل للمرحله هدي رخصك را هدا ولد سيدك عارفه شنو ولد عمك كيف ما انت تبيني نفهم حتي انت افهم كويس لو نموت احمد مستحيل نسيب ع خاطرك وهو المسكين عرفني عليك يحسابك خو وسند وانت كلب 💔
زياد : انا شنو 😂
ساره : كلب ورخيص😖
زياد : ضربها كف 😡
ساره : حطت يدها علي خدها انا تمد يدك عليا وقعدت تعيط بصوت عالي يا امن 👀🙋🏻‍♀️
زياد : صكري فمك
ساره : راح اندمك علي كف هدا يا زياد 🔥

زياد فتح الباب واقف ع فكره كنت نبي نحل الموضوع هدا معاك بهدوء ومن غير ما نضرك بس للاسف راح تشوفي كيف راح اتجيني راكعه كيف الكلبه بيش نرض بيك
وطلع 😖
ساره دموع نزلن يارب شنو المريض هدا شنو اندير كيف نحكي ل احمد يقول بنت خربت بين اعيال العم شنو اندير 😭😭

روآيـﮯآت گآتبهہ‏‏ عقوريـﮯهہ‏‏ : ساره موليد 96 تقرا في كلية العلوم موصفاتها بيضه وقصيره وشعرها قصير واعيونها سود مخطوب لي احمد راح تتعرفو عليه
احمد موليد95 طويل وابيض. اعيونه عسلي وشخصية مريحه يموت في ساره تعرف عليها ف الكليه
زياد : ولد عم احمد متربين في حوش واحد لعند ما قرار بات زايد يحول ل حوش بروحه ينفصل ع خوه الكبير
زياد اسمر وقصير وعيونه اكبر موليد 95 يقرا في كلية الاقتصاد انسان صايع ومش محترم اي بنت يشوفها يبيها

🖤رَوُآيّآتُ كَآتُبّـهِ عَقَوُرَيّهِ 🖤
ملاك : خشت غرفه الدكتور مفتاح وهي لابسه البالطو الابيض وحاطه سمعتها
ملاك : صباح الخير 😍
مفتاح : صباخ الخير يا دكتورتي واميرتي 
ملاك : من الصبح تغزل فيا 🥺
مفتاح : وهو حد يشوف القمر هدا ويسكت اليوم
في العشيه انا واختي فاطمه راح انجي ناخدك بيش تختاري الفيلو
ملاك : تصدق مش مصدقه ان مزال اسبوعين ونتزوجك😂
مفتاح : لا صدقيني يا اميرتي خلاص مزال 14 يوم بتمام 😍
ملاك : ع فكره نراجي فيه اليوم هدا عشان نسكت الدكتوراة يلي معاي كيف خطبك وكيف خليتها يحبك ووععع مليت 😂
مفتاح : 😂 فوتي اهم شىء نحن
ملاك : بحت في الساعه تاخرت عندي مريض نبي نشوفه

مفتاح : باهي حبيبتي نتلاقو في العشيه
وطلعت ملاك
ملاك موليده 93 شعره طويل وبيض ملامحه جميل وصغيرها دكتوره نفسيه تعرفت عليها في مستشفي يلي يخدم فيها مفتاح مفتاح اول ما حس ان يبيها طلبها طول من باتها محمد
مفتاح دكتور نفسي موليد 92 قصير اعيونه صغيره ولحيته قهوية

في حوشه يوسف خو محمد الكبير
احمد : ع فكره يا امي ولدك هدا حصله تي شنو تفكيره
موده : متحكيش ع فارس هكي 😒
احمد : تو تبي ادير جو خوي الكبير حتي نا خوك را 😤😜
فاطمه امهم : خلاص اسكتو من غير هرجه باتكم راح ينوض ع صوتكم 👀
احمد : نسكت بس بشرط نبي بزيني 😂🙄
موده : يخربيتك ووانت ما تفكر الا ف بطنك فكر ف ساره مثلا 😂💖
احمد : انتي اصلان لو ساره اسمعك.اتقولي يخربتك راح ادير فيك شارع و معاد رجاله😂

فاطمه : توا نديرلك بكرا بس قولي امت الفرح لان فرح ملاك بنت عمك مزل اسبوعين عليه
احمد : مش توا راح نحدد خليه بعد فرح ملاك 👀
فاطمه : تمام عقب لي خوك فارس يجوز ويريحني وهو حياته كله في معسكر 💔
موده : خوي عرفته مش اي وحده يرضا بيها 😔
فاطمه : غير يوافق قبل بس. 💔

روآيﮧآتﮧ كﮧآتﮧبﮧه عﮧقوريﮧهه 
‏ 🖤Αyα Αℓαɢσяєy 🖤

فارس : حط المسدس علي راسه شاب 🔥
الشاب : فمه واجه دم كله فكني وربي اليوم نقتلك انا اديرو هكي فيا🙄
فارس : تكلم وين البنت راح نعد ل ثلاث ولو مقلتش عندك طلق عندي 😒
فارس 1 2 ظغط ع مسدس ث

شاب : في مخزن في حي......
فارس : ضحكه ونزل السلاح شاف لي عماد 🙂
عماد : نزل ع شاب عارف لو مس شعر واحد من اختي شنو راح اندير فيك راح ندفنك وانت حي 😤
فارس : عادي جيبها والفرخ هدا خليه علياا 😊
عماد طلع
فارس : مصعب تعال خود وتوص فيه
مصعب : تم يا باشا 😊
وطلع ركب سيارته
فارس موليد 89 شخصيه واعر وعصبي علي سنه لكن عنده مكان في الجيش موصفاته طويل وجسمه عضلات وعيونه سود ولحيته سوده غزيره

وصل للحوش
يوسف : وأخيراً جيت
فارس : كان عندي شغل يا باتي
يوسف : شغل 3 ايام برا الحوش
فارس : هدا عملي
يوسف : باهي خش شوف امك و خوتك
فارس : حاضر
خش الصاله
فارس : السلام عليكم
فاطمه : هدا وين نور الحوش يا وليدي
فارس : بنورك يامي خش قعمز
موده: تعال جنبي

احمد : يا خيتي هبا اسمال عليا نغيب محد يدورني يحضك 😂
فارس : شافلي بدون ما يضحك ما لو انت نافع في حاجه ومش تافه راهو مش هكي
احمد : مقبول منك خوي الكبير 🙂
فارس : وغصب عليك 🙄
احمد : فرحي بعد فرح ملاك بشهر راح توقف جنبي صاح 🙄🔥
فارس : شافلي بحن شنو رايك انت 😒
احمد : واللهي نحس في شغلك راح ياخدك مني
فارس : لا انشاءالله خير
نستاذن نبي ندوش ونرد ل المعسكر
فاطمه : لا نبيك تشيلني لحوش عمك
فارس : حاضر وتي روحك وخش لداره
فاطمه : الله يهديك يا وليدي وترد فارس يلي ربيته يلي ضحكته متغيبيش من واجها💔
موده : ان شاءالله يا ماما

رؤآيہآتہ كہآتہبہهہ عہقہؤريہهہ 
‏  Αyα Alagorey 


في حوش محمد

زياد : متمدد ع السرير ويشوف في صورة ساره يلي سرقها من تلفون احمد 🔥
زياد : يشوفلها يحلم احمد ان ياخدك مني لو شنو صار مستحيل تكوني له


ملاك واقف ع لمرايا يا ماما انا ضروري نطلع نجيب حاجاتي كلها في الاسبوع هدا بيش الاسبوع التاني نفضى لي روحي
سعاد : ان شاءالله راح يندرلك احلي فرح
دق الباب
سعاد : افتحي
ملاك : حاضر
ملاك فتحت.
موده : اهلين يا كوكي
ملاك : كيف حالك رايفت عليك واللهي تفضلي يا عمتي فاطمه 🖤
فاطمه : يزيد فضلك يا سمحه تعال يا فارس سلم ع بنت عمك 
فارس : تي عارفتني ام البنات منحبهمش ونزل
مد يده لي ملاك
ملاك : بلعت ريقها اهلين كيف حالك
فارس : تمام واللهي وانتي
ملاك : تمام
فارس : تبي شىء ع فرحك
ملاك ااا لا سلامتك
فارس انا ماشي يا امي
فاطمه : باهي ربي معاك خلي احمد يجيني باهي
فارس : باهي
وخشو
موده : تضحك ع فكره منظرك وانتي تسلمي ع خوي يضحك شكلك خايفه بكل
ملاك : خوك يرعش كيف متحملتي 😜
موده : صاح واعر وعصبي بس مفيش احن منه 😂
ملاك : ربي يخليه لك ع صوت رساله من تلفونها من مفتاح انا بري هيا
ملاك خدت شنطتها توا نجي طلع معاها مفتاح عشان الفيلو
موده : اختاري حاجه سمحه
ملاك : حاضر حبي وطلعت امي نا ماشيه
سعاد : باهي
فاطمه : الله يسامحك يا سعاد قديش تمنيت ملاك ل فارس
سعاد : نصيب ي فاطمه
فاطمه : ايوه نصيب من ربي

في الليل مع ساعه 9
احمد جاي ل حوش عمه
طق الباب فتحلي زياد
احمد : يا اهلا تي رايفتلك واللهي
زياد : فكني من تفاهتك 😤
احمد : باهي يا عقل تبي تخليني واقف ع باب
زياد : خش
احمد خش و قعمز ومعاه زياد حطه تلفونه ع طاوله
احمد : كلمي امي قولها هيا
زياد : باهي وخش
تلفون زياد دار صوت اشعار ببجي مكانش فيه رمز
احمد : مسكه يبي يفتح ع ببجي فتح تلفون علي ع معرض الصور شاف صورة ساره خطيبته.😨💔......يتبع

الحلقه 1 او مقدمه

رواية ولد العم الحلقة الثانية

احمد : كلمي امي قولللها هيا
زياد : باهي وخش 😒
تلفون زياد كان ع الطاوله جاى اشعار ببجي احمد مسك التلفون كان من غير رمز فتح التلفون وكان ع معرض الصور شافه صورة ساره خطيبته
احمد : مصدوم ساره شنو ادير صورتها هناا معقول ساره تخون فيه مع ولد عمي شنو اندير زياد وساره كيف💔😨
سمع صوت زياد جاي صكر التلفون وحطه
زياد : كلمتها يا احميده🙄
احمد : سلام وطلع 😒


ركبه السياره وهو يفكر وطلعت فاطمه موده و روحه الحوش كان سارح طول الطريق وسكت
💔
فاطمه : يا احمد كنك شنو فيك

احمد : ولا حاجه يا امي 💥

موده : غريب مش ع طبيعتك💔

احمد : تعصب بصوت عالي قلت مفيش حاجه 😡

فاطمه : ياستر اهدي اختك ما حكت شىء 😨

احمد : مردش وقعد يسوق 🖤🔥🔥

🖤 رؤآيہآتہ كہآتہبہهہ عہقہؤريہهہ 🖤
 Αyα Αℓαɢσяєy 

ملاك : اتلاقو بكرا في المستشفي

مفتاح : تمام دير بالك

ملاك : حاضر وحتي انت باي

ونزلت خشت الحوش

ملاك : السلام عليكم

محمد : وعليكم السلام شنو صار شريتي حاجاتك

ملاك : اها وكملت اخر يا بابا وحجزت في الفيلو

محمد : باهي ربي يهنيك يا بنتي

ملاك : انا تعبانه نبي نرقد تصبحوا ع خير

سعاد : وانتي بخير

ملاك: وخشيت داري راقد من تعالي بس راقد والفرح ملي قلبي الانسان يلي انا نحبه واختارت شريك حياتي راح يكون ليا.
راقد وانتمنى الايام تمشي بسرعه عشان الفرح

بس نصيب كان دسلي اسرار واجد اسرار غيرت حياتي 💔💥

_____________________________
_____________________________

فارس : مقعمز ويشرب في دخان قتلك شنو اسمه يلي خاطف اختك 🔥

عماد : مش عارف ولا حاجه عليه يا فارس الا صورة اهوو اسم الجوكر بس محد يعرف اسم الحقيقيه يخطفه في البنات الناس ويبيع فيهم لي راجل اعمال اجنبه 🔥🔥
فارس : خاد جبد من الدخان ونفخه قدامك اسبوع يا تجيبلي حتي اسم حنه امه منوو فهمت 😡

عماد : لو نحصل وراسك يا فارس عندي انا يلي راح نقتله مش راح نسلم لشرطه 😖

فارس : جيبه وساهل يا عماد 👿
عماد : تمام وطلع. 👿

فارس تمدد ع الصالون وقعد يفكر حياته لعند امتى راح تقعد هكي 💔
فارس : انا مكنتش هكي بس هيا خلتني نوصل هنا عشان نقعد قوي كيف يلي خدها مني 💔تلفون رن

فارس : نعم
موده : قاتلك امي مش جاي
فارس : لا قوليها ترقد مش مروحه اوكي
وصكر

احمد مقعمز وحطه ايديه علي راسه وتليفون يرن كانت ساره
احمد : يشوف وهو مش مهتم 💔

ساره : ردت اتصالات 💔
احمد : اففف نعم
ساره : لي ساعه نرن عليك وينك 😤
احمد : مكنتش فاضي ونبي نرقد باااي 👀
وصكر وحطه تليفون جانب ورقد

ساره : هدا كنه 😨
ساره : انا نبي نحكيله علي صار كيف راح نحكي زعمه كنه احمد
ريم اخت ساره كنت جنبها 💔
ريم : بكرا في الجامعه احكيله
ساره : خايفه واجد خايفه ما يصدقنيش خايفه يقول خربت بين اعيال العم خايفه يقولي عليه مش كويسه هي يلي تبيه زياد خايفه من هلبا حاجات
ريم : متخفيش احمد انا نعرف كويس
و توا ارقدي وتريحي والصبح ينحل كل حاجه
ساره : تصبحي على خير
ريم : وانتي بخير


🖤 روٌأّيِّأّتٌـ کْأّتٌـبًهّـ عٌقُوٌريِّهّـ
🔥 Αyα Αℓαɢσяєy 🔥🖤

مر يوم
ومر يومين وثلاث الوضع كيف ما هو ملاك توتي لي عرسها يلي مزل عليه 10 ايام وفارس يدور في يلي يبيع البنات الجوكر
بس احمد حبس روح في الحوش لا يطلع ولايخش
و زياد تغديت ل ساره نفس ما هنا 💔

في المغرب 

احمد لبس وطلع
فاطمه :، يا يوسف ولدك هدا مش طبيعي
يوسف : حتي انا ملاحظه تصرفاته
ربي يصلح حاله

احمد درس قدام حوش ساره ونزل. دق الباب. فتحتله ام ساره لان ساره معندهش خوت وبوها ميت
صفيه : احمد خير كيف حالك
احمد : الحمد الله يا عمتي
صفيه تفضل
احمد : خش نبي نشوف ساره ونبيها في موضوع
صفيه : حاضر وخشت
صفيه : ساره تعالي
ساره : نعم
صفيه : احمد في مربوعه دير قهوه وخشي
ساره : احمد
صفيه : اهاا خيرك
ساره : لاشيء 💔
دارته قهوه بسرعه وخشت حطت السفره ع الطاوله
ساره : تقدر تقولي ليش لك 4 ايام متردش عليا حتي الجامعه متجيش انا شنو دير بيش متردش عليا 😭
احمد : سكت ويسمع
ساره : تكلم ندوي معاك اناا 😔
احمد : شنو فيه بينك وبين زياد ولد عمي يلي هو خوي
ساره: دموعه نزلن ز ز زياد
احمد : اها ولا متعرفيش شنو فيه بينكم يلي صورتك في تليفون قاعده 💔
ساره : هي وصلت بيه لدرجه يسرق صورتي هكي واجد 😨
احمد : شنو تحكي انتي 👿
ساره : لي فتره خايفه نحكي بس لم توصل بخرب يلي بينه راح نحكي بس تبيك تعرف حاجه واحد
احمد : يلي هي شنو 😲
ساره : دموع ينزلن انا انحبك وكل كلمه راح نقوله مش كذب 😭
احمد : احكي
ساره : لم عرفتني ع زياد متريحتلش من اول يوم حسيت مش محترم. زياد يتعرضلي ويهدد فيا بيك يبني نسيبك ونمشيله هوو 😭
احمد : شنو تحكي انتي
ساره : اقسم بالله هدا يلي صاير صدقني ولد عمك كلب و ندل 😭
احمد : هدا خوي يلي تحكي عليه 👿
ساره : هدا عليش انا محكتلكش من البدايه لانه عارفه راح تكذبني 😭
احمد : وصورتك كيف لتليفونه 👿
ساره : قعمزت ع الصلون تقدر تسال خوك مش انااا
احمد : خده مفتاح وطلع 👿
ساره : احمد
احمد : برم شنو تبي 😔
ساره : خليك مذكر اني نحبك انت 💔
احمد : شفلها بنضر مش مفهوم وكان عيونه مليانات ادموع وطلع💔
ركب سيارته وطلع يجري ويبكي كان شعوره متلخبط مش عارف شنو يدير درس سيارته علي بحر وقعد يفكر ل وقت طويل
لين اختار زياد حس ان لو صدق ساره يطلع قليل خير مع زياد ولو زياد راح يخسر ساره 😭
احمد : ولع السياره وكان وخد قرار ان يسكت ويرقب شنو راح يصير

تانيه يوم في الصبح 

في جامعه
ساره : حكيتله ما صدقني ياسمين
ياسمين : معقول شنو راح ادير
ساره : صاح مرايفه عليه واجد لكن مش زعلانه منه موقف يلي هو فيه صعب وانا حس فيه
ياسمين : كان حكيت من بدايه
ساره :ولا شىء راح يتغير نفس شىء
ياسمين : اهو زياد واقف ويشبحلك من بدري 😔👿

مهاب : انت تي من جدك تحكي شنو تقول في حاجه في عقلك صاح
زياد : لا بس نبي اندير هكي اليوم اتكمل محضارات ساعه 6 وجامعه بعد الظهر فاضي👿ه
مهاب : تي تبي تخطف البنت تي راح خطيبت ولد عمك تي افهم

زياد : اففف نفس الدسك خطيبت ولد عمك مليت را
مهاب : مليت شنو تي انت عقلك ودع را
زياد : احمد اول ما يعرف إن ساره معش قاعده بنت بفضلي راح ينساها طول ومش راح يكمل معاها صدقني
مهاب : ربي يستر علي نهايتك عندي محاضر
زياد : باهي
وقعد يشبح لي ساره
ساره : تعبلي نفسايتي معش قدره اتحمل مشت لي محاضره 😔

مع ساعه 6 

زياد كان في جامعه يراجي فيها تطلع
ساره كملت وطلعت لي براكي السيارات ونعمة تراجي في ريم اتجي تخدها.
قعمزت وقعد علي تلفونها
زياد : الحلوه قاعد بروحه صاح 😉
ساره : انت شنو ادير هنا
زياد : نبي ناخدك معاي نكسد انا وانتي
ساره : واقسم بالله كان ما تمشي نكلم الامن
زياد : هههههه امن مفيش امن توا وقرب عليها
ساره : لو سمحت امشي 💔
زياد : مسكها من يدها راح نمشي بس انتي معاي
وقعد يجبد فيها ل سياره
ساره : زياد سيبني وادف فيه لين راكبه لسياره
زياد ولع وطلع يجري
ساره : نزلني قعده تعيط بصوت عالي سعدوني
زياد : سكري فمك 😡
ساره : نزلني وراس امك سيبني في حالي والله تعبانه😔😭
زياد مش راح نسيبك يا ساره فهمتي
ساره : قعد تعيط 💥

زيد مسكها مت وشاحها وضرب راسها ع البطلون ساره معش حست بشيء وصل علي استراحه وحطها ع سرير وهي فاقد الوعي ومش حس بشيء
زياد دزه رسال لي مهاب اطمن يا رفيقي ساره جنبي في استراحه يلي نسهرو فيها وخش لقه ساره نايضه

زياد قرب عليها 😊
ساره : واخر يا زياد عليا سيبني
زياد : تي انا مصدقت حصلتك نسيبك تحسبيني غبي
ساره : تبكي بخوف وراس امك خليني نروحه حوشنه
زياد دفها ع سرير وجاء فوقها 🔞🔞🔞
ساره : تبكي وتعيط وتضرب فيه و ،،،،،، 🔞

ريم : يا امي ساره مش في جامعه ونرن عليها متردش
صفيه : شنو وبن اختك
ريم : مش عارفه
صفيه : رني ع احمد
ريم : حاضر
اتصلت ب احمد
ريم : احمد
احمد : نعم
ريم : ساره متعرفش وين ومش ف جامعه ومتردش
احمد : كيف وينها
ريم : مندريش اختفت ومحد يعرف حاجه عليها
احمد : راح نصرف يا ريم وسكر
احمد : وين ساره وينك يا ساره وتليفون يرن رقم مردش
اخمد،: وقتك لبس وطلع يجري. رد اتصال
احمد : منوو
مهاب : اهلين يا احمد نبي نقولك حاجه
احمد : شنو 💥
مهاب : انا مهاب صاحب زياد ساره خذاها زياد ويبي يمشي معاها لليل
احمد : شنو وين مكانه
مهاب : في استراحه توا ندزلك العنوان ف رساله
احمد : نرجي فيك وصكر رد لحوش خش ل دار فارس كان ف مسدس ف مكتبه سحبه وطلع
فاطمه : شفت وين ماشي هدا شنو يدير معاك
احمد : مردش عليها وعيونه ملين شراء وطلع
فاطمه قعدة تبكي
موده : شنو فيه يا امي 💔
فاطمه : خوك طلع بالسلاح
موده : باهي اول مره يعني يا ماما شنو جديد ع فارس
فاطمه : خوك احمد
موده : 😲

ا زياد مقعمزه ويشرب وهو مش لبس حاجه من فوق يشوف لي ساره وهي معزوقه وملفوف بشرشف السرير يلي ملين دم
كانت واعي بس مش قدره اتحرك و دموع ع خدودها
احمد دارس سيارت ونزل يجري يدق في الباب
احمد : افتح يا زياد 😡
زياد : ضحكه وناضه وهو مش متوازن فتح الباب
زياد : جيت 😉
احمد : وين ساره خش ودفه خش يدور لين لقها
احمد : ساره حبيبتي 💔
ساره : ابشهق ليش ما صدقتني كان حميتني منه 😭
زياد :مسك احمد من صورية سيبها يا كلب
احمد: دف وقعد يضرب فيه و زياد مش واعي لروحه
احمد داف وطلع السلاح 😡
زياد : تبي تقتلني تي انت خواف من نحن وصغار
احمد : راح نقتلك انا مصدقتهش هي قالت انت خوي متخونيش تطلع اكبر كلب وخاين يا خوي
زياد : بضحك و خبطه ع اكرعي طيح السلاح
زياد مسكه🔥🔥
.....يتبع
تحياتي Aya

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لو عايز أي رواية pdf .. أو لو عايزنا نعرفك لما الرواية إللي بتتابعها ينزل منها حلقة جديدة، انضم لقناتنا على التيجرام: من هنا 
ما هو الفصل الذي تود قراءته؟