اجمل مناطق تركيا الطبيعية

اجمل مناطق تركيا الطبيعية

اجمل مناطق تركيا الطبيعية

يتوافد السياح علي اجمل مناطق تركيا الطبيعية بأعداد كبيرة سنوياً لإطلالتها البانورامية التي تمزج جميع صور الطبيعية الخلابة من الجبال والشلالات والشواطئ والغابات الخضراء معاً، وتشتهر أغلبية مدن تركيا بمناطقها الطبيعية الخلابة خلال فصول السنة لذلك تعد تركيا المقصد المثالي للقيام بجولة سياحية حول المناطق الطبيعية.
أجمل مناطق تركيا الطبيعية:
تشتهر أغلبية مدن تركيا بمناطقها الطبيعية الخلابة التي تجمع جميع صور الطبيعة من الجبال والبحار والشواطئ والشلالات والغابات الخضراء معاً، ومن أبرز مدن تركيا التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الآتى:
  • مدينة  كاس:

تشتهر مدينة كاس بشواطئها الدافئة ومياهها التركوازية الصافية ورمالها الذهبية خاصة خلال فصل الصيف، حيث تعد كاس من اجمل مناطق تركيا الطبيعية التي تمتلك عدد من الجزر والخلجان التي تتميز برياضة الغوص والغطس والجولة المائية لزيارة المدينة الغارقة الشهيرة.
  • مدينة انطاليا:

تعد انطاليا من المقاصد التي يفضلها السياح في تركيا لامتلاكها العديد من المعالم التاريخية الدينية المتمثلة في المدينة القديمة، بالإضافة إلي روعة إطلالة شواطئها خلال فصل الصيف خاصة الشاطئ الصخري كونيالتي.
مدينة بورصة:
تشتهر مدينة بورصة بامتلاكها لأكبر السهول الخضراء والغابات المتنوعة بالإضافة إلي عدد كبير من المنتزهات والحدائق لذلك سميت بمدينة بورصة الخضراء.
  • مدينة  فتحية:

تعتبر مدينة فتحية من اجمل مناطق تركيا الطبيعية التي فضلها جميع السياح من مختلف أنحاء العالم خاصة الأوروبيين، وذلك لامتلاكها عدد من الجزر الصغيرة الخلابة مثل جزيرة جيميلير ومنتجع ساكليكنت التي تخترقه مياه الشلالات الخلابة، وشواطئها الخلابة مثل شاطئ كاليس وشاطئ كباك كويو.
 بالإضافة إلي عدد من الخلجان الهادئة التي تحيط بها التضاريس الخضراء أشهرها خليج أولودينيز الذي يتميز برياضة القفز المظلي، فضلاً عن البحيرة الزرقاء المشهورة التي تحيط بها عدد من الشواطئ الرملية الخاصة.
  • مدينة  كيمير:

تتميز مدينة كيمير بطبيعتها الخلابة المتمثلة إطلالتها البانورامية التي دمجت بين السماء والجبال والبحر، فضلاً عن إمتلاكها لتلفريك أوليمبوس الشهير الذي ينقلكم من الشاطئ لقمم الجبال ويوفر إمكانية مشاهدة إطلالة كيمير الساحرة من الأعلي.
  • مدينة  ألانيا:

تمتلك مدينة ألانيا أروع الشواطئ علي ساحل الريفيرا التركي أشهرها شاطئ كليوبترا الذي تحيط به الملاعب والحدائق والفنادق والمطاعم من جميع النواحي.
  • مدينة  أماسرا:

تعد مدينة أماسرا من المدن التي تشتهر بجمال الطبيعة المتمثلة في ساحلها الذي يشتهر برياضة السباحة والغوص، وقمة بوز التي تحتوي علي مساحات من الأشجار والأزهار وتمتلك أرقي مطاعم المأكولات التركية، وأخيراً شلال غوك دارا الذي يعد أحد الشلالات العلاجية لأمراض العظام والجلد.
  • مدينة بودروم:

تشتهر بودروم بسحر طبيعتها المتمثلة في إطلالة منازلها علي البحر الفيروزي، فضلاً عن إمتلاكها لأروع الشواطئ الخلابة أشهرها شاطئ بيتز الذي يتميز بهوائه العليل ومياهه الصافية.
  • قرية أوزنجول:

تتميز قرية أوزنجول بطبيعتها الخلابة حيث تمتلك القرية أكبر البحيرات السمكية في تركيا التي تحتوي علي مختلف الأنواع السمكية، بالإضافة إلي البحيرات العلاجية للأمراض الجلدية وقرية كاريكرا المشهورة بزراعة الشاي.
  • مدينة  طرابزون:

وصفت مدينة طرابزون بالجنة لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة بإطلالة بانورامية رائعة، حيث تمتلك طرابزون مساحات واسعة من الغابات الخضراء الكثيفة الملتفة حول الجبال ، يمكن الاستعانة ب سواق في طرابزون من أجل زيارة المزيد من الأماكن السياحية الجميلة في الشمال التركي  
  • مدينة مرمريس:

تشتهر مدينة مرمريس بامتلاكها لأجمل الموانئ الطبيعية في تركيا المحاط بغابات الصنوبر والأشجار الخضراء التي تضفي اللون التركوازي علي مياه الساحل الهادئ.
  • مدينة  مانافجات:

تعد مدينة مانافجات من المقاصد المفضلة للسائحين والسكان المحليين، حيث تشتهر بشلالاتها المرتفعة وحدائقها الخضراء الواسعة الممزوجة علي أصوات خرير المياه المنعش، بالإضافة إلى سد أويمابينار الذي يتميز بمياهه الفيروزية المحاطة بجبال طوروس،  وأخيراً لا يمكن أن ننسي مدينة ناشيرا المائية التي تمتلك عشرات المنزلقات المائية الرائعة.
  • مدينة  كوساداسي:

تشتهر كوساداسي بشواطئها الرملية ومياهها التركوازية اللامعة مثل شاطئ السيدات وشاطئ لونج بيتش، وتتميز شواطئها بمياهها الضحلة التي تناسب الأطفال وهوائها العليل، فضلاً عن إمتلاكها لأروع مدينة مائية ترفيهية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-