القائمة الرئيسية

الصفحات

الملابس المناسبة للاعب الملاكمة


الملابس المناسبة للاعب الملاكمة



أولاً 
: طقم الملاكمه و يتكون من شورت وهو لا يتعدي الركبة وفانيلا  قط  تغطي صدره وظهره وتعتبر الشركات التى تنتج تلك الاطقم هي توب تن و جرين هيل  و لهم لونين هما اللون الاحمر والازرق  وفي المسابقات الدولية يكون مكتوباً عليها اسم الدولة وعلمها.


ثانياً : من ملابس الملاكم شراب قصير من مركه اديدس لامتصاص عرق القدم

ثالثاً : من ملابس الملاكم حذاء الملاكمه وهو من نوع خاص خفيفه لسهوله الحركه وبدون كعب ، أو أن يكون الحذاء ذا رقبة


رابعاً: من  ادوات الملاكم بنداج او رباط اليد  لحمايه اليد أي تُلف كلّ يد برابط طبيّ أملس لا يزيد طوله عن مترين ونصف المتر، وعرضه لا يزيد عن خمسة سنتيميترات، ونوعه مطاطيّ، كما لا يجوز استعمال أيّ نوع آخر من الأربطة، ويُمنع استعمال أيّ نوع من الأشرطة اللاصقة كأربطة.


خامساً : من   
ادوات الملاكم القفازات القانونية او (جواندى الملاكم ) يستخدم لحمايه يد الملاكم من الصدمات و يصنع من شعر الخيل و مواد اخرى لحمايه اليد اثناء الالتحام مع الخصم  وهي قفازات حمراء، أوزرقاء اللون، ووزن كل قفازة يجب أن يكون عشر أوقيات، ويكون وزن الجلد نصف وزن القُفاز النهائيّ، وتتميّز منطقة الضرب في القفاز بلون واضح، حيثُ تُستخدم القفازات التي يقرّها الاتحاد العام للملاكمة، كما يجب استعمال القُفازات النظيفة والمناسبة.



سادسا: من 
 ادوات الملاكم الهيد جرد أي واقى الرأس وهو من الأدوات التي تُستخدم بشكل إجباري لحمايه مقدمه الراس من الضربات المباشره ويكون لونه أزرق، أو أحمر خاصة في الأولمبيات العالمية، ويُستخدم لحماية رأسه من الضربات الموجهة له من خصمه.


سابعا: من 
 ادوات الملاكم الجمب أي واقى الاسنان وهو يُستخدم لحمايه الشفتين من الداخل من الجروح او الصدمات واللكمات حيثُ يكون مثبتاً تثبيتاً مُحكماً، ويتم ّتزويد اللاعبين الذين لا يمتلكونها مقابل دفع مبلغ من المال.





وختاماً يمكنني القول أنه لابد علي الملاكم أن يمتلك هذه الملابس عند قيامه بلعب رياضة الملاكمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

لو عايز أي رواية pdf .. أو لو عايزنا نعرفك لما الرواية إللي بتتابعها ينزل منها حلقة جديدة، انضم لقناتنا على التيجرام: من هنا 
ما هو الفصل الذي تود قراءته؟