القائمة الرئيسية

الصفحات

التدرب علي الملاكمة للقتال

التدرب علي الملاكمة للقتال


التدرب علي الملاكمة للقتال  يعتبر من اهم طرق التدرب علي الملاكمة ولقد تحدثنا من قبل عن طريقتين للتدرب علي الملاكمة وهما  التدريب علي الملاكمة بالقدم و  تدريب اليد في الملاكمة وسوف نتناول الان التدرب علي الملاكمة للقتال .
وسوف نتناول الان عدة طرق للتدرب علي الملاكمة للقتال:

أولا :  يجب ان يتناول المتدرب الاطعمة الصحية فقط
لابد ان يتناول المتدرب البروتينات في اكله اساسي ويجب ان يقلل الاطعمة قليلة السعرات الحرارية مثل الطعام المقلي والكريمة والسكريات والسمن والزبد ولابد ان تتناول الماء الكثير يوميا حيث ان الماء له علاقة كبيرة بجسمك حيث انه كلما تتناول الماء الكثير كلما كان هذا افضل لجسمك  .
ولابد ان تتضمن الوجبة الجيدة ما يلي :
  1.   البروتين الخالي من الدهون : وهو مثل السمك والدجاج والبيض وهذا هو الطعام الاساسي لاي نظام غذائي جيد
  2.  الكربوهيدرات المركبة : تعتبر مثل القمح الكامل والكينو والمكرونة وذلك بدلا من الارز الابيض والسكريات والخبز الابيض .
  3. - الدهون الجيدة غير المشبعة : مثل الموجودة في المكسرات والافوكادو والسمك
  4.   الماء : لابد من تجنب الشعور بالعطش وتناول الكثير من الماء طوال اليوم وخصوصا اثناء التمرين .

ثانيا : قم بممارسة الملاكمة الوهمية والتدريب علي الحلبة
تعتبر الملاكمة الوهمية عبارة عن المتدرب والحلبة فقط وتحريك يديك وتسديد اللكمات وتعتبر هذه الطريقة هي الاكثر فعالية للتدريب في هيئة القتال بدون ان يحدث اي اصابات او تلقي لكمات ولكن لابد ان تقوم بالاستفادة من هذا القتال باقصي طريقة ممكنة . كما انه لابد ان تقوم بتحريك قدميك باستمرار ولابد ان تقوم بالتبديل بيت تسديد اللكمات ولابد ان تركز علي حركتك اثناء الوقوف علي الحلبة والمحافظة علي نشاطك خلال حركتك وقفزك ايضا ويجب عليك ان تقنع نفسك بانك تتمرن بشدة عالية .

ثالثا : لابد من اداء تمرين السحب ورفع الذقن وذلك لبناء الساعد وقوة الظهر ايضا حتي يحصل المتدرب علي لكمة جيدة
لابد ان يحرص المتدرب علي تمرين السحب وذلك اذا لم تقوم باي تدريب اخر ، فعليك ان تقوم باداء هذا التمرين علي الاقل مرتين يوميا كما انك يجب ان تقوم بحركة بطيئة ومتوازنة للاسفل والاعلي ولابد ان تحاول ان تبدا بعشرة عدات في اليوم لانها في البداية تكون صعبة وبعد ذلك تقوم بالازدياد تدريجيا .

رابعا : لابد من بناء عضلات جسمك
تعتبر عضلات الجسم المركزية هي عضلات البطن وعضلات البطن المنحرفة وهي عبارة عن منطقة نقلك للطاقة من الجزء العلوي الي الجزء السفلي فلابد ان تقوم بتمرين جسمك يوميا 3 مجموعات تتكون كل مجموعة من عشرين عدة
1- تمرين ثبات الجسم : وهذا التمرين يقوم بحماية الظهر ويبدا هذا التمرين بالجلوس علي المؤخرة مع رفع الركبتين والقدمين في الهواء ثم تقوم بوضع راحة يديك علي الارض تحت ظهرك ثم تقوم برفع راسك للاعلي تجاه ركبتيك .
2- تمرين البلانك الجانبي وهي تصل من واحد الي اثنين دقيقة لكل جانب وتكرر العملية مرتين او ثلاثة مرات
3 - واخيرا تقوم برفع الساق
وذلك كما هو موضع في الصورة

خامسا : قم بمراقبة المقاتلين الاخرين بعيون ناقدة
حيث انك يمكنك ان تتعلم الكثير من المتدربين المحترفين بمجرد النظر اليهم وهم يتدربوا لذلك لابد ان تجعل مشاهدة المباريات جزء من النظام التدريبي لديك حتي تتعلم منهم ولابد من مراقبة حركات ايديهم واقدامهم وحركتهم علي الحلبة  .

وفي النهاية اتمني ان ينال مقالي هذا اعجابكم واتمني ان اكون اعطيت اليكم قدر من المعلومات الكافية عن التدريب علي الملاكمة وفي انتظار مقال قادم ان شاء الله في مدونة الملاكم

دمتم لي بكل الود والاحترام

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

لو عايز أي رواية pdf .. أو لو عايزنا نعرفك لما الرواية إللي بتتابعها ينزل منها حلقة جديدة، انضم لقناتنا على التيجرام: من هنا 
ما هو الفصل الذي تود قراءته؟