رواية سيدات القمر - جوخة الحارثية


رواية سيدات القمر

جوخة الحارثية هي كاتبة روائية عمانية لها العديد من الروايات والكتب التي نالت اعجاب القراء في جميع انحاء العالم ومن اهم مؤلفاتها في وقتنا هذا رواية سيدات القمر الت حصلت من خلالها علي جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب ونشرت هذه الرواية عام 2010 عن دار الاداب للنشر والتوزيع .

عن رواية سيدات القمر

تدور احداث رواية سيدات القمر حول ثلاث عوالم بثلاث شخصيات مختلفة كلا منهما مرتبط بالاخر حيث الاكبر منها يلقي بظله علي الاصغر .
العالم الاكبر متمثل في حال عمان السياسي واهم المراحل التي مرت بها وقد عرضتها الكاتبة بشكل عابر وسرد جميل وكان اهمها في هذه المرحلة تجارة الرقيق حيث كان الرقيق يجلبون من بلوشستان وشرق افريقيا .
اما العالم الاوسط يتمثل في بلدة العوافي التي تتخيلها الكاتبة حيث ياتي العبيد والرقيق في اسفل السلم الاجتماعي في هذا المجتمع وقد تناولت جوخه هذه الطبقة بطريقة احترافيه وضحت فيها العلاقة التي تجمع بين الاسياد والرقيق ولم ينحصر هنا شكل المجتمع في العبيد فقط بل يتوسع الامر ويتمثل في الحالة المعيشية والثقافية حيث انتشار الخرافات والاساطير وذلك ننتيجة للجهل وافتقار التعليم .
اما العالم الاصغر متمثل في نفوس الشخصيات الضعيفة حيث ان لكل شخصية هاجسها الخاص بها وقصتها وتعتبر نتاج لاحوال المجتمع والدولة .
لقد اجتازت الكاتبة في سرد الاحداث بطريقة جميلة ومقنعة وكذلك ترابط الشخصيات في مختلف الطبقات التي وضحتها الكاتبة .
فلقد قضيت وقت ممتع جدا في قراءة الرواية واتمني لك عزيزي القاريء بقراءتها وتقييمها


تقييم رواية سيدات القمر

من خلال متابعتي لاحداث الرواية وكذلك لمتابعي الرواي علي موقع جود ريدر تبين تقييم الرواية بتسع درجات من العشرة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-